مميز

بلايستيشن تسلط الضوء على ابرز احداث 2023، عام حافل..

مع دخولنا الى العام الجديد، بدأت بلايستيشن بتشويقها لما هو قادم خلال هذا العام 2023 والذي لن يقل قوة عن العام الماضي.

تتنوع احداث بلايستيشن خلال العام الجديد ما بين اصدار عناوين حصرية وايضا تقديم المزيد من الاكسسوارات التي توسع تجربة اللعبة وتجعلها اكثر انغماس من اي وقت مضى.

بلايستيشن وابرز احداث عام 2023

  1. لعبة المغامرات والعالم المفتوح  Marvel’s Spider-Man 2
  2. لعبة الفنتازيا والعالم المفتوح Forspoken
  3. وحدة التحكم الاحترافية DualSense Edge
  4. لعبة الفنتازيا Hogwarts Legacy
  5. نظارات PlayStation VR2
  6. محتوى Destiny 2: Lightfall
  7. لعبة Resident Evil 4
  8. لعبة Final Fantasy XVI

كما تشاهدون في القائمة بالاعلى، فسيكون لدى بلايستيشن الكثير من العناوين والاكسسوارات التي ستجعل من عام 2023 حافل لعشاق العلامة التجارية.

لعبة Marvel’s Spider-Man 2

بعد أحداث Marvel’s Spider-Man و Marvel’s Spider-Man: Miles Morales، عاد الثنائي بيتر باركر ومايلز موراليس في مغامرة جديدة مع الجزء الثاني من السلسلة. ما زالت سوني متكتمة عن الكثير من التفاصيل حول اللعبة، لكن نتوقع ان تكون الايام القادمة خافلة بالمعولومات والتفاصيل حول اللعبة كونها ستصدر في الربع الاخير من هذا العام.

  • موعد اطلاق اللعبة: ربيع 2023
  • المنصات: بلايستيشن 5

لعبة Forspoken 

تجمع لعبة Forspoken الجديد كليًا من الناشر Square Enix والمطور Luminous Productions ميزات عديدة مثل ااستكشاف عالم مفتوح واستخدام القدرات السحرية وحركات الباركور، وتضعك في عالم خيالي شاسع ويمنحك الحركات للسفر بشكل رائع.

تكتسب الشخصية الرئيسية Frey إمكانية الوصول إلى تعاويذ سحرية مختلفة لاستخدامها في المعركة. الأرض والنار والمسبوكات الأخرى تحت تصرفها تستخدمها ضد جحافل الأعداء في اللعبة. ستستخدم هذه القدرات والمهارات جنبًا إلى جنب مع قدرة Frey على الحركة لمواجهة هذه التهديدات بطريقة فريدة من نوعها.

كالعادة في عالم ألعاب تقمص الأدوار، يمكن لـ Frey الحصول على نقاط خبرة لرفع مستوى مهارات الحركة والقتال بشكل أكبر. الآن الأمر متروك لك لتقرر ما تريد القيام به في هذه المغامرة السحرية المفتوحة القادمة.

  • موعد اطلاق اللعبة: 24 يناير 2023
  • المنصات: بلايستيشن 5

وحدة التحكم اللاسلكية DualSense Edge

تعد DualSense Edge أول وحدة تحكم فائقة التخصيص من بلايستيشن. تتميز بمجموعة من الخيارات والإعدادات المخصصة. لا يمكنك فقط إعادة تعيين إدخالات الازرار، ولكن بالنسبة للاعبي التصويب من منظور الشخص الأول، من الممكن ضبط حساسية العصا والتلاعب في مساحة المناطق الميتة Dead Zone.

يمكنك أيضًا تعديل ازرار الكتف Triggers بمسافات مختلفة حتى الصفر. إذا كنت ترغب في مشاركة وحدة التحكم الخاصة بك مع اكثر من شخص، فإن DualSense Edge تتميز بملفات تعريف متعددة لكل فرد، بحيث يمكن المبادلة بشكل سريع لملف تعريف التحكم، وأغطية عصا وأزرار خلفية قابلة للتغيير بسهولة.

مع القدرة التي يمكن أن توفرها وحدة التحكم المتميزة هذه، كل ما عليك فعله هو ضبط الإعداد المناسب لك والعودة إلى اللعبة.

  • موعد اطلاق اللعبة: 26 يناير 2023
  • المنصات: بلايستيشن 5

لعبة Hogwarts Legacy

تأخذنا لعبة Hogwarts Legacy إلى عالم سلسلة Harry Potter في مغامرة جديدة وغامرة. تدور أحداث لعبة تقمص الأدوار هذه في تسعينيات القرن التاسع عشر، وهي من تطوير Avalanche Software. اللعبة ستمكنك من اختيار شخصيتك والتعديل عليها بشكل عميق ودقيق جداً، ومن ثم تختار منزلك.

أثناء مغامرتك في مواقع مأخوذة من سلسلة الكتب والأفلام الشهيرة، سترتقي في مستوى الفنون الصوفية. ولا داعي للخوف من قضاء الوقت بعيدًا عن المنزل أثناء حضور دروس السحر. اذا كنت لست متأكدًا من تكوين الصداقات في عالم Hogwarts، يمكنك ترويض وركوب الوحوش الرائعة الشهيرة التي اشتهرت بها السلسلة. فقط عليك ان تحترس من مخاطر هذا العالم الغامض الذي ينتشر فيه المتصيدون والماندريك والوحوش الأخرى.

  • موعد اطلاق اللعبة: 10 فبراير 2023
  • المنصات: بلايستيشن 5، بلايستيشن 4، وباقي المنصات الاخرى

نظارات PlayStation VR2

إذا كنت تريد أن تغمر نفسك بشكل أعمق في عالم العابك المفضلة، فإن نظارات PlayStation VR2 للواقع الافتراضي هي خيارك الاول. تحتوي سماعة الواقع الافتراضي الجديدة هذه على الخصائص الرئيسية لجهاز PlayStation VR الأصلي بالاضافة إلى ميزات جديدة ستجعل الترجبة اكثر انغماس وجودة.

تشتمل وحدات التحكم الإضافية PS VR2 Sense على ميزات رئيسية من وحدة التحكم اللاسلكية DualSense مثل ردود الفعل اللمسية والمشغلات التكيفية.

ايضا ستكون ألعاب مثل No Man’s Sky و Resident Evil Village و Star Wars: Tales from Galaxy’s Edge عدد قليل من مجموعة متنوعة من الألعاب التي تسعى إلى نقلك إلى عالم اخر تفاعلي ومختلف. ايضا سيتم إطلاق لعبة Horizon Call of the Mountain جنبًا إلى جنب مع PS VR2 لإعادتنا إلى العالم اللعبة الرائع مع بطل جديد يدعى Ryas، وكذلك مغامرة جديدة.

استعد لاصطياد الآلات العملاقة المتوحشة، واستهدافها بالقوس، وتسلق الجبال الشاهقة، واجمع المواد الخام لصناعة العناصر باستخدام حركات PS VR2 سهلة وممتعة.

  • موعد اطلاق اللعبة: 22 فبراير 2023
  • المنصات: اكسسوار ملحق لجهاز بلايستيشن 5

محتوى Destiny 2: Lightfall

محتوي Lightfall هو الفصل الأخير في ملحمة الخيال العلمي “Light and Darkness Saga” من المطور Bungie الذي اصبح مملوك الان لبلايستيشن. يضعك محتوى Lightfall وجهًا لوجه مع نهايتك وبداية جديدة، ظهور Witness بأسطول جديد، وتهديدات بانهيار ثاني. يجب أن تتعامل أنت وفريقك مع الاحتمالات وأن ترسل فريق Shadow Legion مرة أخرى إلى الفراغ المرصع بالنجوم.

ويمكنك القيام بذلك باستخدام بعض الأسلحة الجديدة المميزة، وفئة Darkness الجديدة، وإضافة أداة تشبه الخطاف تسمى ستراند، كل ذلك في مدينة نبتون الجديدة.

  • موعد اطلاق اللعبة: 28 فبراير 2023
  • المنصات: بلايستيشن 5، بلايستيشن 4

لعبة Resident Evil 4

تعود Resident Evil 4 لتجلب معها اجواء الخوف والإثارة الى منصات الجيل الجديد. سيتحول Leon S. Kennedy مرة أخرى من شرطي مبتدئ في قسم شرطة مدينة Raccoon إلى وكيل حكومي أسطوري مع Resident Evil 4.

ستقدم اللعبة تجربة معاد صياغتها برسومات الجيل الجديد وكذلك تحسينات على نظام اللعب مع الحفاظ على جوهر اللعبة والقصة الذي جعل منها تجربة كلاسيكية رائعة. سنشهد مواجهات مع اهل القرية المتعطشين للدماء وكذلك الوحوش التي تمت اعادة بنائها من الصفر لتبدو اكثر قبحاً ورعباً.

  • موعد اطلاق اللعبة: 24 مارس 2023
  • المنصات: بلايستيشن 5، بلايستيشن 4، اكس بوكس سيريز والحاسب

لعبة Final Fantasy 16

استعد للدخول الى عالم واسع من خمس ممالك: Rosfield و Waloed و Iron Kingdom و Sanbreque و Dhalmekian Republic، كل مملكة منها في تراقب الآخريات وتتطلع إلى الوصول إلى بلورات القوى المميزة.

ستلعب دور البكر لأرشيدوق روزاريا “كلايف روزفيلد”، وتشرع في رحلة انتقام بعد ظهور “إيفريت”. يتخذ هذا الجزء مقاربة جديدة لصيغة Final Fantasy، مع نظام قتال أكثر عمق وحركة، وذلك بفضل اختيار Ryota Suzuki مسؤول نظام القتال في لعبة Devil May Cry كمدير لانتاج نظام القتالفي اللعبة.

  • موعد اطلاق اللعبة: الربع الثاني – الثالث من عام 2023
  • المنصات: بلايستيشن 5

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button