تقارير تحذر من تثبيت تحديث PS5 الأخير، قد يتسبب في تجمد النظام

شكاوى متعددة من اللاعبين بعد تثبيت التحديث

أطلقت شركة سوني تحديث جديد لجهاز PS5 قبل يومين يساعد في تحسين ثبات النظام. ولكنه أيضًا مخصص لتجهيز المنصة لاستقبال ذراع DualSense Edge ودعمها. لكن تفاجأ بعض المستخدمين بعد تثبيت التحديث أنه يعمل على تجميد الجهاز أو “تعليقه”.

يحذر تقرير جديد نشره موقع PlayStationlifestyle من التحديث الأخير لجهاز PS5 الذي تم طرحه هذا الأسبوع. التقرير يقول أن التحديث قد يتسبب في حدوث مشكلات للجهاز مثل تعليق عمله أو تجميد كما اشتكى بعض المستخدمين.

هذه المشاكل نادرة الحدوث مع أجهزة سوني، فمن المفترض أن التحديث المعني الذي يحمل رقم 06.50 أن يعمل على تحسين  ثبات النظام وأيضًا يهيئ بلايستيشن 5 ليتوافق مع خصائص وحده التحكم الجديدة DualSense Edge.

 على ما يبدو هذه المشكلة تحدث عندما يقوم اللاعبون بتشغيل العاب الأونلاين، حيث تواجههم أخطاء الواجهة الخلفية التي تتسبب بإلغاء تسجيل الدخول لمستخدم بشكل عشوائي من PSN لقبول الشروط والأحكام الجديدة التي تأتي ضمن التحديث.

إذا كنت تلعب لعبة في وضع الأوفلاين، فهذه ليست مشكلة كبيرة، ولكن من الواضح أنها تظهر فقط إذا كنت تلعب عبر الإنترنت وفي منتصف لعبة أو مباراة. إذا واجهت هذه المشكلة، فهناك بالفعل حلاً بديلاً لها.

عند تشغيل الجهاز، قم بتسجيل الخروج يدوياً من PSN ثم قم بتسجيل الدخول مرة أخرى. عند القيام بذلك، ستتلقى مطالبة بقبول الشروط والأحكام الجديدة، وهذا كل ما عليك القيام به لإيقاف مشكلة تجمد الجهاز.

سوني حتى هذه اللحظة لم تتعرف بوجود الخطأ، ولكن إذا وجدته منتشر بين اللاعبين فستعمل على إصلاحه في التحديث القادم الذي تحدثنا عن مميزاته هنا. هل واجهتم أية مشاكل بعد تثبيت التحديث الأخير؟

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button