اشاعة: PS6 سيأتي بنسختين وجهاز محمول جديد من سوني..

هل تقع سوني في خطأ مايكروسوفت!

في الوقت الذي تستعد فيه سوني للكشف عن جهاز منتصف الجيل بلايستيشن 5 برو، تستمر التسريبات حول جهاز الجيل التالي PS6.

نقلاً من حساب الاعلامي احمد بن محفوظ عن المسرب التقني واليوتيوبر Moore’s Law Is Dead بأن سوني ستقدم خلال الجيل القادم نسختين من جهازها المنزلية بالاضافة الى جهاز العاب محمول.

المصدر اشار الى ان سوني ستطلق هذه الاجهزة الثلاثة في نفس الوقت دون تحديد تاريخ اصدار. ايضا اشار المصدر الى ان احد نسخ جهاز PS6 ستكون مخففة بشكل مشابه لجهاز Xbox Series S من مايكروسوفت. بينما ستكون النسخة الاخرى وفق العايير الاساسية.

نعود ونؤكد ان جميع هذه المعلومات جائت من مصادر غير رسمية، بينما ما زالت سوني متكتمة حول ما تعد له في الجيل القادم.

يذكر ان عدة تقارير سابقة اشارت الى ان مايكروسوفت ايضاً قد تستعد لاصدار جهاز العاب محمول. وقد يكون هذا مؤشر الى ان المرحلة القادمة قد تشهد نقلة كبيرة في مجال هذا النوع من الاجهزة الذي بدأ عبر نينتندو مع جهاز سويتش المدمج وتبعته شركات اخرى مثل جهاز ستيم ديك وغيرها والتي لاقت رواج كبير من الجمهور.

وجهة نظر..

ربما يكون طرح جهاز العاب محمول من سوني بجانب جهاز PS6 امر جدا مقبول وسيلقى تأيد كبير من جمهور بلايستيشن. خاصة ان سوني كانت الاولى من شركات انتاج اجهزة العاب الفيديو تقدم اجهزة بلايستيشن محمولة، وقد حققت نجاح كبير. وهناك مطالبات مستمرة بأن تعود الى هذا السوق من جديد خاصة مع توسع مكتبة العاب بلايستيشن في السنوات الاخيرة بالعديد من العناوين المميزة.

اما فكرة جهاز PS6 بخصائص مخففة مشابه لجهاز مايكروسوفت Xbox Series S، فقد تكون فكرة متهورة وتقف عائق امام المطورين. رغم ان الامر غير مؤكد حتى الان، لكن على سوني ان تطلع على تجربة مايكروسوفت وايضا المطورين مع جهاز Xbox Series S و X والفجوة التقنية بين المنصتين التي وضعت المطورين في مأزق حقيقي منعهم من استغلال القوة الحقيقية للمنصة.

في هذه الاثناء، تتجه الانظار الان الى جهاز بلايستيشن 5 برو الذي تتحدث عنه جميع المصادر والجهات الاعلامية مع استمرار تكتم سوني. جهاز منتصف الجيل الذي يتوقع ان يصدر قبل نهاية هذا العام سيقدم قوة اضافية تصل الى 45% مقارنة مع النسخة الحالية.

في كل الاحوال، ما هو رأيك في ان تطرح سوني جهاز العاب محمول بجانب نسختين من جهاز PS6 احدهما بمواصفات مخففة؟

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button