بعد ازالتها من متجر Steam، لعبة The Day Before تحصل على تأجيل طويل..

خلال الساعات القليلة الماضية، لوحظ اختفاء لعبة البقاء المرتقبة The Day Before من متجر Steam وتبع ذلك اعلان مفاجئ من المطور بتأجيل اللعبة عن موعدها المحدد لقرابة عام.

اللعبة تعد من العناوين التي تجمع اسلوب البقاء مع اللعب الجماعي عبر الشبكة في عالم مفتوح وواسع، حيث تم تشبيهها بأنها تجمع ما بين لعبتي The Division و The Last of Us في الاسلوب والمظهر. اللعبة تلقت العديد من التأجيلات حيث كان مقرر لها ان تصدر في يونيو من عام 2022، الا انها حصلت على تأجيل حتى 1 مارس من هذا العام 2023، والان اصبح لدينا تأجيل يمتد لـ 9 اشهر.

كان من المفترض ان يستعرض استديو Fntastic اللعبة بشكل مطور خلال الايام القليلة القادمة استعداداً للاطلاق في مارس القادم ولكن هذا ايضاً تم تأجيله.

في بيان المطور لسبب التأجيل، فقد تم الاستحواذ على اسم العلامة التجارية للعبة “The Day Before” من قبل شخص غير معروف في الولايات المتحدة. وقد بدأ هذا الشخص بمطالبة حقوق ملكية الاسم مؤخراً الامر الذي تسبب في ازالة اللعبة من متجر Steam.

Image

في هذه الاثناء اكد المطورين في استديو Fntastic انهم يعملون على حل المشكلة الا ان هذا لم يكن كافي لانقاذ اللعبة من تأجيل اخر ولفترة طويلة، حيث اصبح الان موعد اطلاق اللعبة الجديد في 10 نوفمبر من هذا العام 2023.

اللعبة تم الكشف عنها في عام 2021، وقد يكون من الغريب عدم تسجيل حقوق ملكية اسم The Day Before كل هذا الوقت، لكن في بيان الاستديو اوضح انهم عندما بدئو في تطوير اللعبة لم يكن الاسم مملوك لاي جهة الا ان الامر حدث في وقت قريب.

بالطبع سيكون امام المطور الان خيارين لا ثالث لهم، الاول وهو الاصعب، بأن يقوم بتغير اسم اللعبة التي طالما قام بالتسويق لها بهذا الاسم الذي اصبح معروف لدى الجميع. اما الخيار الثاني هو التوصل الى تسوية مع هذا الشخص الذي يمتلك حقوق الاسم وقد يكلفة هذا بعض الاموال، لكن على الاقل سيكون هناك في المقابل توفير كثير لاموال قد يحتاجها للترويج للاسم الجديد في حال لجأ الى هذا الخيار الصعب.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى