اكس بوكس تسجل انخفاض في الارباح خلال الاشهر الثلاثة الماضية..

اعلنت مايكروسوفت الليلة الماضية ان قسم اكس بوكس للالعاب قد سجل انخفاض في العوائد بمقدار 13% خلال الاشهر الثلاثة الماضية التي تنتهي في 31 ديسمبر 2022، مقارنة مع نفس الفترة من العام الذي يسبقه.

نقلاً عن VGC، الشركة اكدت ان ايرادات الالعاب والخدمات التابعة لاكس بوكس قد سجلت انخفاض بمقدار 12% عن العام السابق، بينما سجلت مبيعات منصات اكس بوكس انخفاض بمقدار 13% عن نفس الفترة.

اعزت مايكروسوفت هذا الانخفاض بسبب غياب محتوى الطرف الاول من استديوهات اكس بوكس، بينما كان هناك ضعف في الترويج والتسويق لعناوين الطرف الثالث على منصات وخدمات اكس بوكس.

في المقابل، اكدت مايكروسوفت انه تم تسجيل نمو ملحوظ في عدد اشتراكات خدمة Xbox Game Pass حيث شهدت نمو جيد خلال نفس الفترة.

في ذات الوقت تم الاعلان عن تسجيل اكثر من 120 مليون مستخدم لاجهزة اكس بوكس المختلفة خلال الربع الثاني للشركة.

الاسبوع الماضي، قامت مايكروسوفت باقالة ما لا يقل عن 10 الاف موظف ومطور من اقسامها المختلفة من ضمنها قسم اكس بوكس الذي حظي بنسبة ليست قليلة.

رئيس قسم الالعاب في مايكروسوفت فيل سبينسر قال من خلال بريد الكتروني تم ارساله الى موظفي الشركة بأن قرار التخلي عن خدمات هؤلاء الموظفين كان مؤلم الا انه يصب في مصلحة الشركة على المدى البعيد.

في النهاية نذكر اننا اليوم سنكون على موعد مع حدث اكس بوكس بثيسدا الاعلامي والذي سيتم بثة بشكل مباشر في تمام الساعة 11 ليلاً بتوقيت مكة. حيث من المفترض ان يتم استعراض عدد من العناوين التي ستصدر على منصات وخدمات اكس بوكس خلال هذا العام مع وضع تواريخ اطلاق لعدد من هذه العناوين.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى