اللاعب السعودي Virus أفضل لاعبي فريق FaZe يعلن رحيله بسبب رفضه دعم المثلية

وصل الأمر لتعرضه للتهديد بالقتل!

بين الحين والآخر تطفو إلى السطح معضلة الترويج لمسألة الشذوذ الجنسي التي أصبحت وكأنها تفرض على أعمال الترفيه العالمية، حيث تتعمد بعض الجهات تسييسها لصالح فئة وأجندة معينة، وصل الأمر الى واجه نجم فريق FaZe اللاعب السعودي Virus هذه المشكلة التي اضطرته الى الرحيل عن الفريق.

تفاجئنا مؤخراً بإعلان لاعب الرياضات الإلكترونية الشهير طلال المالكي وهو أحد أفضل اللاعبين في ألعاب إطلاق النار والتصويب المعروف باسم Virus، رحيله عن فريق FaZe بعد أكثر من 12 عاماً قضاها داخل الفريق.

انضم النجم السعودي طلال المالكي الى فريق FaZe في عام 2020، وأصبح حينها عضوًا بارزًا في فريق Call of Duty التنافسي التابع للمنظمة. هو كذلك معروف لدى عدد كبير من المتابعين على منصات البث مثل YouTube و Twitch، حيث يقوم ببث تجاربه ومشاركة طريقة لعبه مع متابعيه، بالإضافة إلى طرح أفكاره وآرائه حول الألعاب وتغطية الرياضات الإلكترونية.

وضع اللاعب Virus نصب عينيه أن يصبح عضوًا في فريق FaZe خلال عام 2019، وبعد عام من العمل الجاد والتفاني والتألق، حصل أخيرًا على المكانة المرغوبة كعضو رسمي في الفريق. سرعان ما أثبت اللاعب نفسه بأنه أحد أحد أفضل اللاعبين ان لم يكن الأفضل، ولكن أخذت الأحداث منعطفاً جديداً في عام 2022 عندما أعرب علنًا عن معارضته لمجتمع الشذوذ الجنسي LGBTQ+.

هذا الاعتراض كان من خلال رده على تغريدة من FaZe تظهر دعمها لهذا المجتمع. أثار رده انتقادات كبيرة وردود فعل عنيفة من قبل مروجي الشذوذ حول العالم، اضطر بعدها الى الرحيل من الفريق، قائلاً إنه تعرض لسوء المعاملة من قبل المنظمة خلال فترة وجوده هناك.

الشيء الغير طبيعي في كل هذه الحكاية، هو تصريحات Virus بعد حادثة تغريدة LGBTQ، حيث تلقى الكثير من الكراهية على وجه التحديد من أحد المالكين، وشعر أن المالك يريد قتله. بالإضافة إلى ذلك، ذكر Virus أن FaZe لم يرغب بأي شكل من الأشكال في تقبل أفكاره وآرائه الخاصة، مثل جلب FaZe إلى الشرق الأوسط والتعاون مع فريق سعودي.

على كل حال، تعتبر هذه خسارة كبيرة لمنتخب FaZe العالمي، وفي نفس الوقت بدورنا نحن في فريق VGA4a نود أن نعرب عن تضامننا مع اللاعب السعودي طلال المالكي، مؤكدين أنه اختار لنفسه طريق أفضل مع تمسكه بالمبادئ والثوابت التي لطالما سيفتخر بها.

لذلك نتنمى من الجهات أو الهيئات المعنية، سواء الرسمية أو الغير رسمية الوقوف الى جانب هذه الموهبة العربية الأصيلة ودعمها قدر المستطاع.

ماهر ميسرة

نائب رئيس التحرير لدى VGA4a.. متخصص في مجال التقنية وألعاب الفيديو، أصبحت ألعاب الفيديو هوايتي المفضلة منذ أن أمسكت عصا التحكم لجهاز Atari 2600، وتعلقت بها منذ أن لعبت Another World على جهاز الـ SEGA، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Ring وكل عمل فني يترك ورائه أثراً في الذاكرة.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button