مطوري لعبة The Day Before: سيرى الناس الحقيقة عندما تصدر

كان مقرر تأجيلها حتى قبل اكتشاف مشكلة حقوق ملكية الاسم

لعبة الأكشن والبقاء وإطلاق النار على الزومبي The Day Before كانت ولا تزال من أكثر العناوين المثيرة للجدل في الأشهر الأخيرة.

اختفت اللعبة بشكل مفاجئ من متجر Steam، وعقب ذلك بساعات قليلة، أعلن المطور Fntastic عن تأجيلها الى غاية تاريخ 10 نوفمبر من هذا العام 2023. بذلك يصبح لدينا تأجيل يمتد لـ 9 اشهر. السبب في ذلك هو الاستحواذ على اسم العلامة التجارية للعبة The Day Before من قبل شخص غير معروف في الولايات المتحدة بحسب ما أعلن المطور. حيث بدأ هذا الشخص بمطالبة حقوق ملكية الاسم، الأمر الذي تسبب في إزالة اللعبة من المتجر.

قبل خبر التأجيل بأيام قليلة، تعرضت اللعبة لحملة شرسة على مواقع الانترنت وشبكات التواصل الاجتماعي، احدى الأسباب التي أدت الى ذلك هو اتهام المطور بالتضليل، واستعانة المطور بمشاهد سنيمائية “CGI” لكي تظهر اللعبة بأعلى جودة ممكنة، وهو ما جعل الإعلان عن اللعبة يبدو حقيقاً مثل ما شهدناه سابقاً في ألعاب مثل Watch Dogs و Cyberpunk 2077. هذا الأمر جعلها تحتل المرتبة الثانية على متجر Steam في قائمة الأمنيات.

خلال حديث المطور عبر موقع IGN، قال مؤسسا الاستديو Fntastic Eduard و Aisen Gotovtsev، أن اللعبة لا تزال موجودة بكل تأكيد، وأنه حتى بدون النزاع بشأن العلامة التجارية، فقد خططوا لتأجيل اللعبة على أي حال، وتابع المطوران حديثهما الى الشبكة:

خططنا لتأجيل اللعبة من قبل ونخطط للإعلان عنها مع الناشر Mytona في فيديو لعب مدته 10 دقائق.

ستهدأ العاصفة في النهاية، وسيضع الوقت كل شيء في مكانه. وعندما تنطلق اللعبة، سيرى الناس الحقيقة في النهاية.

نحن نتفهم أن بعض اللاعبين الذين لا يرون الصورة كاملة قد يكون لديهم شكوك حول اللعبة. لقد ابتكرنا اللعبة لمدة أربع سنوات. كل هذه السنوات كانت مليئة بالعرق والدم لصنعها، وبالنسبة للعديد من أعضاء فريقنا، من غير السار سماع مثل هذه الاتهامات.

لم نأخذ قرشًا واحدًا من الأشخاص، لا يوجد تمويل جماعي ولا طلبات مسبقة ولا تبرعات. تم تمويل اللعبة بالكامل من قِبل Mytona، أحد أكبر ناشري الهاتف المحمول في العالم، والذي فحص تصميم اللعبة في كل مرحلة رئيسية لكل لمدة.

نحن نؤمن فقط بالمنتج النهائي. بغض النظر عما يقوله أي شخص، سترى بنفسك في 10 نوفمبر من هذا العام.

المزيد حول اللعبة The Day Before

تم الإعلان رسميًا عن لعبة The Day Before خلال عام 2021 حيث تدور أحداثها في الولايات المتحدة الأمريكية في سياق يرينا البلدة بعد نهاية العالم. يمكنك لعب اللعبة بمفردك أو بشكل تعاوني لجعل حياة البقاء تلك أفضل وأسهل. لكن على صعيد آخر نرى تذمر الجمهور واتهامه الشرس بالكذب التسويقي لأننا لم نرى حتى الآن سوى عروض مبهرة ويقال أن المطور متخوف من إعلان الشكل النهائي للعبة.

اللعبة تعتبر مزيج بين The Last of Us ولعبة الـ MMO الشهيرة The Division، هذا لا يثير أي دهشة لأن اللعبة هي MMO في الأساس مع طابع الرعب والزومبي. الآن وحسب آخر عرض للعبة سنرى هذا المشروع أخيرًا في 1 مارس لعام 2023 بعد تأجيله من شهر يونيو لعام 2022. اللعبة ستصدر على الحاسوب و Xbox Series X / S و PS5 حيث تم تطويرها بالكامل على محرك Unreal Engine 5.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button