اشاعة: بلايستيشن، اكس بوكس، ونينتندو.. لن يتواجدو في E3 2023..

بينما سنكون على موعد مع عودة اولى وكبيرة لواحد من اشهر معارض العاب الفيديو هذا العام، فيبدو ان E3 2023 سيفتقد 3 من عمالقة صناعة العاب الفيديو.

موقع IGN ومن خلال مصادر خاصة لم يفصح عنها، اكد ان كل من بلايستيشن، اكس بوكس، ونينتندو لن يتواجدو في معرض E3 2023 هذا العام بأي صورة كانت. هذا يعني ان هذه الشركات الثلاثة لم يكون لها مؤتمرات خاصة ولن تتواجد في صالات العرض الخاصة.

في حديثه مع موقع IGN الأسبوع الماضي، قال الرئيس التنفيذي لـ Xbox ،فيل سبينسر، انهم سيعملون على عقد مؤتمر منفصل قد يتزامن مع فعاليات معرض E3 لهذا العام. لكن يبدو ان مايكروسوفت لا تخطط لحجز جناح خاص لاستعراض العابها او منصاتها في المعرض.

يأتي قرار Xbox بعدم التواجد الرسمي على ارض العرض في E3 بمثابة مفاجأة نظراً الى ان مايكروسوفت كانت تدعم فعاليات المعرض بشتى السبل خلال السنوات الماضية. ويبدو ان المعرض سيفتقر الى ظهور الكثير من عناوين اكس بوكس المنتظرة ابرزها لعبة Starfield.

بينما حافظت نينتندو بشكل مستمر على تواجدها في عرض E3 حتى بعد ان اعتمدت حدث “Direct” لاستعراض العابها. لكن، وحسب ما صرح به موقع IGN فقد سمع من خلال بعض المصادر حول الصناعة أنه لن تكون نينتندو ولا سوني متواجدة في E3 2023.

نحن نعلم ان بلايستيشن قد اوقفت شراكتها مع E3 منذ عام 2019 بسبب خلالفات مع المشرفين على المعرض. بينما اكتفت بعقد فعالياتها الخاصة مثل حدث State of Play وفعاليات Playstation ShowCase التي تتم بشكل منفصل.

في هذه الاثناء لم نحصل على تأكيد رسمي من المشرفين على المعرض او من الشركات الثلاثة بعدم تواجدهم بالفعل في المعرض حتى لحظة كتابة هذا التقرير.

معرض E3 2023 ستنطلق فعالياته منتصف شهر يونيو (6) من هذا العام، حيث ستكون المرة الاولى التي يعقد فيها المعرض بشكل شخصي وبحضور الاعلامين ومجتمع اللاعبين منذ عام 2019.

هل تعتقد غياب عمالقة صناعة العاب الفيديو الثلاثة سيكون له تأثير سلبي على قوة المعرض، وهل تعتقد ان هذا الغياب سيكون بداية نهاية واحد من اضخم معارض العاب الفيديو؟

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button