مايكروسوفت تعلن رفع سعر Xbox Series X و Xbox Series S في اليابان

اعلنت شركة مايكروسوفت عن رفع سعر اجهزة الجيل الجديد Xbox Series X و Xbox Series S في اليابان ابتدأ من يوم 17 فبراير القادم. حيث سيتم رفع سعر كل منصة بمقدار 5000 ين اي ما يعادل 40 دولار تقريباً.

وسيزيد سعر Xbox Series X من 54978 ين إلى 59978 ين، بينما سيزيد سعر جهاز Xbox Series S من 32278 ين إلى 37978 ين.

وقالت مايكروسوفت اليابان في بيان لها (نقلاً عن مجلة Famitsu) تم اصداره بالتزامن مع الاعلان عن تغير اسعار منصاتها هناك ان هذا القرار جاء بغرض المحافظة على التناسق في الاسعار بين المناطق المختلفة. وقد جاء في البيان التالي:

بعد التقييم الدقيق لحالة السوق في اليابان، قررنا تغيير سعر التجزئة المقترح لوحدات تحكم Xbox في الدولة. نقوم بانتظام بتقييم تأثير التسعير المحلي للحفاظ على الاتساق المعقول عبر المناطق. تؤثر تغيرات الأسعار هذه على عملائنا، حيث كان قرار صعب اتخاذه، ولكننا سنستمر في تقديم تجربة Xbox النهائية التي يتوقعها عملاؤنا.

يذكر ان مايكروسوفت وعلى لسان رئيس قسم اكس بوكس فيل سبينسر قد لمحت الى نية الشركة رفع اسعار منصاتها وكذلك خدماتها الرقمية المخلتفة، قبل موسم اجازات العام الماضي الا ان سبينسر اقر ان القرار قد يبدأ تنفيزة بعد موسم الاجازات.

حتى لحظة كتابة هذا التقرير، فقد تم رفع سعر اجهزة Xbox Series X و Xbox Series S في كل من اليابان ومؤخراً في الهند. لكن لا يوجد اي قرارات لتغير الاسعار في المناطق الكبيرة مثل السوق الامريكي والاوروبي حتى الان.

يذكر ان سوني قد اتخذت قرار رفع اسعار اجهزة PS5 منذ العام الماضي، حيث تم اضافة ما نسبته 10% من السعر الاجمالي للمنصة بمايعادل 50 دولار الى السعر الاساسي الذي طرحت به اجهزة PS5 في عام 2020. هذا الارتفاع في السعر تم تنفيذه في جميع الاسواق العالمية باستثناء السوق الامريكي الذي ما زال يحافظ على سعره الاصلي لابقاء المنافسة مع الاجهزة الاخرى.

كذلك قامت سوني بتغير خدمة الاشتراك الشهري وتقديمها بشكل مختلف حيث تتضمن 3 باقات بميزات واسعار متفاوته، وهي بمثابة خطوة جديدة لرفع سعر الخدمة مقابل المزيد من الخدمات الاضافية.

هل تعتقد ان تقوم مايكروسوفت برفع اسعار اجهزتها الجديدة في السوق الامريكي والاوروبي والمحلي في اي وقت قريب؟

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button