الرئيس التنفيذي لشركة Take-Two يعلق على تسريبات GTA 6.. وخطط لتسريح العمال

أرباح ربع سنوية لم تكن على قدر التوقعات..

رغم المبيعات المتميزة لأعمال الناشر العملاق Take-Two Interactive من وراء ألعاب GTA 5 و Red Dead Redemption 2 التي سجلت رقم جديد في تاريخ السلسلة. والترقب المستمر للإعلان عن GTA 6، تبين أن أرباح الربع الأخير للشركة لم تكن على قدر التوقعات.

قبل موعد مكاملة الأرباح الأخيرة للشركة اليوم، تحدث موقع IGN مع الرئيس التنفيذي لشركة Take-Two شتراوس زيلنيك، والذي أكد للشبكة أنه لا يشعر بالقلق إزاء احتمال تأثير التسريبات على الأعمال التجارية. حيث وصفها بأنها “مسألة عاطفية” وركز فقط على تأثيرها على المطورين الذين يعملون على تطوير اللعبة، وتابع متحدثاً:

نحن نأخذ التسريبات على محمل الجد بالفعل وهم يخيبون آمالنا جميعًا، إنه أمر محبط للغاية ومزعج للفريق حقًا، ومع ذلك، كمسألة تجارية، فإننا لا نتأثر. لكن كمسألة شخصية وعاطفية، ان فرقنا تتأثر بكل تأكيد.

لقد كان الربع المالي الأخير بالنسبة لناشر ألعاب Grand Theft Auto صعباً للغاية، حيث أظهرت المناقشات خلال مكاملة الأرباح الأخيرة مع المستثمرين، أن أرباحه أقل من التوقعات التي تم رسمها، حيث كانت من المتوقع أن تجني الشركة أرباحاً تقدر بـ 1.41 مليار دولار، بينما أظهرت التقارير التي تمت مناقشتها مع المستثمرين، أن الشركة لم تتجاوز صافي أرباح 1.38 مليار دولار.

تستعد شركة Take-Two للجوء الى تدابير خفض التكاليف التي تتوقع أنها ستوفر ما يقرب من 50 مليون دولار سنويًا. حيث تخطط الشركة الآن لخفض التكاليف التي قد تشمل تسريحات “محدودة” لبعض العاملين لديها.

في نفس السياق، أعلنت Take two عن مبيعات لعبة GTA 5 التي تستمر في التميز، وتخطت بكل اريحية حاجز 175 مليون نسخة تم بيعها حول العالم حتى نهاية ديسمبر الماضي. في المقابل باعت لعبة الغرب المتوحش Red Dead Redemption 2، فقد بلغت اكثر من 50 مليون وحدة تم بيعها على مدار الجيل الماضي والجيل الحالي. اما عن مبيعات السلسلة بالكامل فقد بلغت حتى نهاية ديسمبر اكثر من 70 مليون وحدة، هذا يعني ان مبيعات الجزء الأول توقفت عند 20 مليون.

هل في رأيكم من الممكن أن يتم الإعلان عن الجزء السادس GTA 6 خلال هذا العام؟

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button