سوني تتوقع بيع 10 مليون جهاز PS5 في الربع الثالث من العام المالي 2023

مبيعات PS5 ستنتعش !

الربع الماضي بالنسبة لشركة سوني ومنصتها PS5 يعتبر هو الربع الأفضل لها حتى الآن. هذا ليس شعوري لوحدي بل يبدو أن الأمور في تحسن كبير وهذا هو سبب تسويق الشركة لمنصتها وإقامتها للأحداث الصغيرة في مناطق متفرعة حول العالم. يبدو أن النجاح سيستمر لفترة من الوقت.

بحسب الشائعات الواردة من موقع Insider-Gaming، شركة Sony تتوقع زيادة هائلة في مبيعات الجهاز للربع الثالث من العام المالي 2023. تشير التوقعات الداخلية حسب المصدر إلى أن سوني تتوقع أن يكون أدنى شهر لها في أغسطس 2023 سيكون وقتها تم بيع 1.5 مليون جهاز PS5، في حين أن الشركة تتوقع بيع 4.8 مليون جهاز في نوفمبر 2023 حتى يصل إلى إجمالي 10 مليون جهاز لهذا الربع.

التسويق للجهاز ليس سبب رئيسي فقط في زيادة أرقام المبيعات ولكن ستعود الأرقام بشكل كبير إلى طراز PlayStation 5 الجديد الذي سيحتوي على محرك أقراص قابل للتركيب والإزالة والذي سيصلنا في سبتمبر وتحديدًا في 2023 ومن المتوقع أن يبيع 18 مليون نسخة خلال العام المالي 2023. سيبدأ الإنتاج بحسب المصدر في ابريل من العام الحالي وخلال وقت ما سواء في الصيف أو قبل ذلك سنرى إعلان رسمي للجهاز.

شركة سوني أمامها عقبات كثيرة ولكن يبدو أن مشاكل النقص ليس عائق كبير الآن أمام الشركة وهذا هو الأهم في تصنيع أجهزة PS5 وإنتاج الكثير حتى يتغلب على الأخ الأكبر PS2 الذي باع 155 مليون نسخة.

سوني مؤخراً سجلت رقم قياسي في المبيعات التي تضاعفت لتصل الى اكثر من 98% مقارنة بالربع الماضي. بينما تضع هدف بيع 33 مليون وحدة خلال السنة المالية التالية.

بالطبع تمهيداً لهذا الهدف الكبير، بدأت سوني بحملة تسويق كبيرة مؤخراً تهدف فيها الترويج لجهاز PS5 بشكل كبير وكان احد هذه الفعاليات التي تمت في دبي مؤخراً حيث تلقينا في VGA4A حيث تمكنا من عقد مقابلة مع نائب رئيس بلايستيشن للمنطقة والتي يمكنكم الاطلاع عليها هنا.

ايضا كانت هناك فرصة من اجل تجربة نظارات PSVR2 الذي سيصدر خلال ايام قليلة، ويمكنكم الاطلاع على انطباعنا بعد التجربة هنا.

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button