تحديث جديد حول المواجهة القضائية بين روكستار ومعدلي GTA III و GTA Vice City..

يبدو ان هناك تحديثات جديدة فيما يتعلق بالمعركة القضائية التي بدأت العام الماضي بين روكستار ومجموعة من معدلي الهندسة العكسية للعبة GTA III و GTA Vice City الكلاسيكية.

الامر بدا عندما قامت Take-Two بعمل مرافعة قضائية ضد 5 من المعدلين الهواة الذين يعملون على تعديلات الهندسة العكسية لاجزاء سلسلة GTA الكلاسيكية في عام 2021. في ذلك الوقت، وبعد اسابيع قليل من مرافعة Take-Two، قام المطورين الهواة انفسهم بعمل مرافعة مضادة ضد الشركة.

مواجهة قضائية بين روكستار ومعدلي GTA III و GTA Vice City

يأتي سبب الإجراء هذا بعد أن قدمت المجموعة المستهدفة دعوى مضادة على منصة GitHub بعد أسابيع من إرسال Take-Two إشعار بالازالة الكاملة لمشاريع الهندسة العكسية لكل من لعبة GTA III و GTA Vice City.

كانت حجة هؤلاء المطورين انهم لم يستخدموا اي من اصول الالعاب المذكورة في تعديلاتهم، بينما كان هناك تواصل من اجل الحصول على موافقة روكستار حول اضافة مثل هذه التعديلات الى العنوانين، الا ان روكستار لم تستجب اليها.

هذا الامر دفع الفريق الى الاعتقاد بأن عدم الرد من روكستار بمثابة عدم الاهتمام بالامر، حيث تم اعادة انعاش المشروع على منصة GitHub واستكمال عملية تطوير التعديلات. لكن تفاجأ الفريق بملاحقة روكستار والشركة الام Take-Two للفريق والتعديلات على كل من لعبة GTA III و GTA Vice City والمطالبة بازالتها.

GTA San Andreas remasterizado es posible en PC gracias a este listado de mods - Vandal

هذا الامر اغضب ايضا مجتمع اللعبة الذي ادعى ان العاب مثل GTA III و GTA Vice City لم تعد قابلة للعب على انظمة التشغيل الحديثة، وكانت هذه التعديلات التي تعتمد على الهندسة العكسية، تساهم في تشغيل هذه الالعاب وتحسين ادائها على انظمة ويندوز الجديدة.

ايضا يدعي فريق المطورين المسؤولين عن الهندسة العكسية للعبة GTA III و GTA Vice City بأنهم لم يكونوا على دراية في بادئ الامر عن نية روكستار اعادة اطلاق المجموعة ضمن حزمة GTA Trilogy الاخيرة. واضافوا انهم لم يتلقوا اي اموال كنوع من المكاسب او الارباح من خلال بيع هذه التعديلات، وكان كل شيء يمنح لمجتمع اللاعبين دون اي مقابل.

الي اين وصلت القضية؟

وفقًا لتحديثات جديدة حول هذه الدعوى القضائية، فقد استقرت شركة Take-Two ومجموعة معدلي GTA من حيث المبدأ على إنهاء الامر من خلال تسوية جديدة من المقرر إجراؤها في غضون الثلاثين يوم القادمة. هذا يعني أنه لن يكون هناك أي تهم جنائية موجهة للمجموعة التي تقف وراء مشاريع الهندسة العكسية، ولكن من المحتمل أن تواجه بعض التهم المالية دون أن تذهب إلى هيئة المحلفين. بينما ما سيتم الاتفاق علية بين الطرفين على الأرجح لن يتم الكشف عنه للجمهور.

في هذه الاثناء، تم سحب جميع تعديلات الهندسة العكسية للعنوانين او اي من عناوين روكستار الكلاسيكية الاخرى. بينما قامت الشركة باعادة اطلاق الاجزاء الكلاسيكية الثلاثة الاولى من السلسلة في نسخة محسنة على المنصات المنزلية والحاسب الشخصي.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button