الدوري الإنجليزي سيغلق صفقة بنص مليار دولار مع شركة EA Sports

الشركة ستحصل على حقوق أضخم الأندية الإنجليزية..

مع فقدان شركة EA Sports لإسم FIFA بشكل رسمي، يبدو أن الشركة تستعد للقيام ببعض الأشياء للحفاظ على مكانة عنوان كرة القدم الأشهر حاليًا في الصناعة. الدوري الإنجليزي على وشك إتمام صفقة ضخمة مع الناشر لجعل مكانة العنوان الجديد EA Sports FC مثل أي جزء في الصناعة دون تأثير.

الصفقات الحصرية الآن هي ملاذ شركة EA Sports للإستحواذ على بعض الأندية لتعويض فقدان العنوان، وفقًا لقناة Sky Sports .. الدوري الإنجليزي وشركة Electronic Arts فإن صفقتهم هذه بقيمة 488 مليون جنيه إسترليني للحصول على حقوق حصرية لنحو 20 ناديًا في الدوري الإنجليزي الممتاز مثل أندية هامة كـ “مانشستر” ونادي “ليفربول”. ورد أيضًا أن المستهدف من هذه الصفقة جلب حوالي 80 مليون جنيه استرليني سنويًا.

وبحسب المصادر التابعة لقناة Sky Sports، الصفقات بين الدوري الإنجليزي والناشر لديها تاريخ طويل مع عنوان FIFA وبدأت منذ أواخر التسعينيات في 1998. ورد مؤخرًا أن الشركة قد أبرمت صفقات مع أكبر البطولات والدوريات في جميع أنحاء العالم لتنفرد بها في لعبتها القادة EA Sports FC.

يعود سبب فقدان علامة FIFA من الأساس إلى عام 2021 .. ألمحت EA أن الهيئة التنظيمية للاعبي كرة القدم (الفيفا نفسها) طلبت مليار دولار لمدة أربع سنوات من المطور للحصول على حقوق العنوان. نتيجة لذلك قرر كلا الطرفين الانفصال، وانتهى الأمر بأن يكون عنوان FIFA 23 هو العنوان الأخير في هذه الشراكة. مع استحواذ الناشر وسعيه إلى إبرام صفقات مع معظم الأندية، يفقد الناشر نصيبه في كأس العالم الذي يظل تحت إشراف الفيفا.

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button