مبيعات بلايستيشن 5 تصل الى 202%، اكس بوكس وسويتش في انخفاض

بدأت سوني تجنى ثمار الجيل الجديد بلايستيشن 5 بشكل حقيقي مع دخولها الى عام 2023 وبعد عامين من اطلال الجهاز، حيث تم اليوم الكشف عن رقم قياسي جديد يسجله الجهاز منذ صدوره من حيث المبيعات التي بلغت 202% عام بعد عام.

هذا النمو الكبير الذي تسجله سوني جاء بعد ان نجحت الشركة في تخطي اسواء واطول العقبات التي واجهتها منذ اطلاق الجهاز عام 2020، وهي القصور في المكونات التصنيعية ابرزها اشباه الموصلات. بجانب الصعوبات التي كانت تواجهها في الشحن والنقل عبر البحار.

هذا العام، بينما اكدت سوني ان مشكلة ضعف الانتاج وصعوبات الشحن اصبحت شيء من الماضي، فقد بدأت بضخ المزيد من اجهزة بلايستيشن 5 الى الاسواق العالمية. وتزامن هذا مع بدء جولة تسويق وترويج واسعة النطاق حول العالم كان لفريق VGA4A نصيب في حضور بعضها في الرياض ودبي.

هذه التسهيلات في الانتاج، بجانب الحملات التسويقية يبدو انها دفعت مبيعات جهاز بلايستيشن 5 الى حد كبير بعد تسجيل اكثر من الضعف خلال يناير الماضي 202% مقارنة بشهر يناير من العام الماضي.

بلايستيشن 5 في المقدمة، اكس بوكس وسويتش في انخفاض

الامر لن يتوقف عن مضاعفة المبيعات، بل ايضا شهدت الاجهزة المنافسة اكس بوكس ونينتندو سويتش انحدار واضح في الاقبال والمبيعات خلال نفس الفترة. حيث سجلت مبيعات اجهة اكس بوكس انحدار بمقدار 32% ليضعها في المركز الثالث بعد نينتندو سويتش الذي سجل هبوط في المبيعات بمقدار 11% مقارنة بشهر يناير من العام الماضي 2022 ليكون في المركز الثاني بعد بلايستيشن 5.

هذه الزيادة في مبيعات جهاز بلايستيشن 5 كان لها تأثير ايضا على مبيعات الالعاب، خاصة الجديدة منها حيث تم اليوم الكشف عن اقبال كبير على لعبة Hogwarts Legacy التي حققت قفزة كبيرة خلال اسبوعها الاول في الاسواق حتى انها تفوقت على لعبة Elden Ring بمقدار 80% خلال نفس الفترة.

بالطبع كان جزء كبير من مبيعات اللعبة على جهاز بلايستيشن 5 الذي اقتص اكثر من 82% من نسبة النسخة المباعة على الاجهزة المنزلية.

سوني نجحت في بيع اكثر من 32 مليون وحدة حتى نهاية ديسمبر الماضي، وما زالت تسعى لبيع اكثر من 33 مليون وحدة خلال السنة المالية القادمة.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button