ريان: العابنا “لن تصل” الى الملاين طالما انها حصرية على بلايستيشن فقط

صرح جيم ريان رئيس بلايستيشن في لقاء جديد انه يريد ان تصل العابهم الى مئات الملاين حول العالم، مشيراً الى ان هذا لن يحدث في حال بقيت العابهم حصرية فقط على منصاتهم الخاصة.

خلال حديثه ضمن فعاليات GI Live: London قال عبر ريان بغضب من ان العاب الفيديو لم تتمكن من منافسة مواد الترفيه الاخرى مثل الموسيقى والافلام بهذا الحال. حيث قال:

“أود أن أرى عالماً حيث يمكن لعشرات الملايين من الأشخاص الاستمتاع بالألعاب التي نصنعها في PlayStation. ربما مئات الملايين من الأشخاص. النجاح الآن مع طراز وحدة التحكم الحالية، وهو نجاح رائع حقًا في PlayStation، حيث تتحدث عن قدرة عشرة أو 20 مليون شخص على لعب تلك اللعبة..”

ريان ورغم النجاح والانتشار الذي تحقق علامة بلايستيشن الا انه يريد ان يرى العابهم تنافس في الاقبال الاعمال الفنية الاخرى مثل الموسيقى والافلام التي تحظى باقبال مئات الملاين.

بالطبع ريان يرى ان هذا قد لا يحدث في حال بقيت العبهم حصرية على منصات بلايستيشن ملمحاً الى انه يجب كسر هذه الحلقة والخروج الى حلقة اوسع تضم الحاسب الشخصي والهواتف الذكية وربما المنصات الاخرى.

سوني مؤخراً بدأت باصدار بعض عناوينها الكبيرة على الحاسب الشخصي مثل لعبة God of War و Days Gone و Horizon Zero Dawn وغيرها. بعض هذه العناوين بدأت تحقق اقبال كبير رغم ان احد شروط صدورها خارج بلايستيشن بأن يكون قد مر عام او اكثر على اصدارها الاول.

لكن هذا لا يجعلنا نستبعد بأن نرى بعض العناوين تصدر في اليوم والساعة التي تصدر فيها على بلايستيشن خاصة عناوين الخدمة الحية التي تعمل بعض استديوهات بلايستيشن وشركائها على عدد كبير منها.

وربما تتوسع هذه الفكرة لتصل الى بعض العناوين القصصية الكبيرة الحصرية في المستقبل، كما لمح ريان سابقاً بأن الاشياء قد تتغير تبعا للوضع الراهن حينها.

حديث ريان المستمر حول اهدافه بأن تصل العاب بلايستيشن الى عدد كبير من الجمهور ربما تكون مؤشر واضح الى سعية باقناع اصحاب القرار داخل شركة سوني باصدار عناوينهم الكبيرة بالفعل من اليوم الاول على الحاسب الشخصي وربما منصات اخرى.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button