وفاة Tohru Okada مؤلف موسيقى شعار بلايستيشن 1 الشهيرة

لطالما حملنا ذكريات جميلة مليئة بالمشاعر الإيجابية مع شعارات أجهزة بلايستيشن الأولى، كان أكثرها شعار جهاز بلايستيشن 1 وصوت الموسيقى الذي يأتي معه.

هذا الصوت الذي بقي محفوراً في ذكرانا كلاعبين لأكثر من 25 عاماً كان من تأليف الموسيقار والمنتج الياباني الموهوب Tohru Okada، حيث وافته المنية عن عمر يناهز 73 عاماً بسبب مشاكل وقصور في القلب كان يعاني منه منذ سنوات، وهو ما أحزن الكثير من متابعيه واللاعبين أيضاً.

يشتهر المنتح والموسيقى الياباني Tohru Okada بالعمل على الإعلانات التجارية وخاصةً المتعلقة بشركة سوني، حيث ظهر في عدد لا يحصى من إعلانات PlayStation التجارية والعديد من إعلانات لعبة Crash Bandicoot الغريبة خلال حقبة تسعينات القرن الماضي.

Okada اشتهر كذلك بأنه أحد الأعضاء المؤسسين لفرقة موسيقى الروك اليابانية التي تحمل اسم Moonriders وهو أحد المؤسسين لها، واشتهرت بشكل كبير، حيث شاركت كما تشاهدون بالأسفل خبر الوفاة من خلال حسابها على منصة تويتر.

ابلغونا عن تجاربكم مع جهاز بلايستيشن 1 و هل صوت البداية مازال يحرك تلك المشاعر الرائعة و الذكريات التي لا تنسى في داخلكم الى يومكم هذا ؟

بلايستيشن 1 صدر في الاسواق قبل اكثر من 26 عام، بالتحديد عام 1993 حيث كان النقلة الاولى والحقيقية الى عالم الالعاب الثلاثي الابعاد المحفوظة على اقراص CD. وقد شهد الجهاز انتشار كبير وواسع حتى انه اصبح من اكثر الأجهزة المنزلية انتشار حول العالم بمبيعات تخطت الـ 102 مليون وحدة.

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في مجال التقنية وألعاب الفيديو لدى موقع VGA4A، دخلت عالم الألعاب منذ نعومة أظافري حين أمسكت عصا التحكم لجهاز Atari 2600، وتعلقت بها منذ أن قمت بتجربة لعبة Another World على جهاز السيجا، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Ring و Warzone..
زر الذهاب إلى الأعلى
close button