مطور: يجب على اللاعبين دفع مبلغ 10$ للحصول على تحديثات الألعاب..

بدلًا من الحصول عليها مجانًا..

تطورت صناعة الألعاب كثيرًا في الآونة الأخيرة وهذا طبيعي جدًا كوننا ما زلنا في عصر السرعة. لكن هناك من يبدو دائمًا خلف التيار ولا يتبعه مهما تقدم الزمن، أحد المطورين يعتقد أن اللاعب يجب أن يدفع 10$ للحصول على تحديثات الألعاب بدلًا من تحميلها مجانًا!

تحديثات الألعاب حاليًا تصدر لإصلاح المشاكل التقنية وتحسين الثبات وتعديل الأشياء وما شابه. بمعنى آخر، التحديث يصدر لكي يكمل اللعبة التي يشتريها اللاعب والتي من المفترض أن يحصل عليها كاملة بدون أية مشاكل تذكر مقابل الثمن الذي يدفعه.

لكن، أحد المطورين أحب أن يثير الجدل قليلًا ويخالفنا الرأي هنا. المطور Hidetaka الذي عمل على لعبة Deadly Premonition غرد قائلًا عبر حسابه في تويتر بما يلي ذكره:

“من فضلكم أخبروني لماذا يتعين علينا نحن المبدعين، الذين يعملون ساعات إضافية كل يوم لصنع ألعاب الفيديو، تحديث ألعابنا مجانًا. الغريب أنكم تدفعون جميعًا 10 دولارات مقابل فنجان قهوة في ستاربكس …. هل يصاب العالم بالجنون ؟؟؟؟”.

اللاعب في الحقيقة يمر بوقت عصيب، وأنا أعتقد بأنني سأتحدث بالنيابة عن الجميع هنا. أولًا سعر الألعاب ارتفع ليصبح 70$ وهذه هي الضربة الأولى، ثانيا أصبحت الألعاب تصدر شبه ناقصة ويتم إكمال محتوياتها التي من المفترض أن تكون أساسية من خلال محتويات مدفوعة DLC وهذه هي الضربة الثانية للاعب.

هذا يعني أنه وبدلًا من أن تدفع 70$ لتحصل على محتوى كامل. ستجد نفسك أنفقت ما يزيد عن 100$ للحصول على كامل محتوى اللعبة الذي من المفترض أن يتواجد في اللعبة الأصلية. ومن ثم يأتي مطور من اللامكان ليزيد الطين بلة ويصرح بأن التحديثات التي تقوم بإصلاح مشاكل اللعبة يجب أن تكون مدفوعة وبقيمة 10$..!، بالفعل العالم يصاب بالجنون!!

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار