إليكم إنطباعات تجربة Final Fantasy 16.. ستكون على موعد مع مغامرة ملحمية مثيرة

انطباعات مبشرة بشكل كبير

مع اقتراب صدور لعبة Final Fantasy 16 منتصف هذا العام، يتشوق مجتمع اللاعبين لتجربة مغامرة جديدة في هذه السلسلة التي تعتبر جزء من هوية بلايستيشن. انتشرت انطباعات اللعبة من عدة مواقع ويبدو أن نتائجها أتت مبشرة للغاية.

حصلنا على انطباعات تجربة لعبة Final Fantasy 16 من عدة مواقع مشهورة حظيت بفرصة لخوض جزء بسيط من مغامرة اللعبة المنتظرة. حيث قيل عنها أنها أحد عناوين جهاز PS5 المنتظرة بكل تأكيد هذا العام.

بما أننا على موعد من أجل تجربة اللعبة في وقت قريب، سنشارككم أدناه انطباعات أكثر المواقع الغربية العالمية التي حصلت على فرصة فريدة لتجربة اللعبة.

مدونة Playstation

بشكل مبدأي كان هناك رضاء كبير اللعبة من قبل المدونة، حيث ذكروا أن Final Fantasy XVI قد جمعت مجموعة رائعة من المطورين المبدعين، لكل منهم سجل حافل في تقديم تجارب ألعاب لا تنسى. يقود المشروع المنتج Naoki Yoshida، الذي يعتبر على نطاق واسع أحد أكثر الشخصيات المحبوبة في Square Enix والعقل المدبر وراء اللعبة. حيث حولها إلى لقب ناجح بشكل كبير، وتمت الإشادة أيضاً بالملحن المسؤول عن اللعبة، والذي قيل أنه خلق الموسيقى التصويرية المناسبة للجزء السادس عشر من السلسلة. 

https://www.youtube.com/watch?v=B8N7w5q6Z1w&ab_channel=Gematsu

فيما يتعلق بأسلوب اللعب والقتال، قالت المدونة إن إثارة القتال في الوقت الحقيقي ومعارك Eikon في Valisthea ضخمة ومحلمية. حيث يتم حماية الدول من قبل Eikons، وهي مخلوقات هائلة وقوية كل منها يسخر قوة معينة. هذه الكائنات العظيمة تعيش داخل المسيطرين، وهم عبارة عن مضيفين بشريين ينعمون بالقدرة على استدعاء قوة إيكون الخاصة بهم.

ومع اشتباك الدول، تصنع معارك إيكون معركة أكبر من الحياة. من خلال ثقافة Kaiju اليابانية للوحوش العملاقة من أمثال Ultraman و Evangelion و Attack on Titan، ستشهد معارك الرؤساء مواجهات كبيرة بين Final Fantasy’s Titan و Garuda و Shiva و Ifrit و Phoenix و Bahamut والمزيد، وكل معركة فريدة تمامًا من حيث الإعداد والحركة، واللعب.

تم ذكر شجرة المهارات وقيل أن أسلوب اللعب كان متوازنًا بشكل مقبول. كما أن اللعبة لا تحتوي على صعوبات تخير اللاعب، بل هناك خيار التركيز على القصة أو التركية على الآكشن في اللعبة، ووراء كل منهما تجربة عظيمة.

أخيرًا، ذكرت المدونة أن قدرة اللعبة التنمية تظهر بشكل واضح مع قدرات جهاز بلايستيشن 5 تحديدًا، سواء على المستوى الرسومي والبصري أو حتى ثبات الإطارات.

Game Informer

مجلة Game Informer كانت من بين المحظوظين الذين حصلوا على فرصة تجربة اللعبة أيضًا. في انطباعها الخاص تعمق المجلة في ذكر تفاصيل أسلوب القتال الخاص باللعبة واصفًا إياها باللعبة “الأسرع” من حيث أسلوب القتال في السلسلة بأكملها.

المجلة أشارت الى أن اللعبة مدفوعة بالسرد، وتعتمد على مزيج من هجمات سيف Clive وقدرات Eikonic والسحر القياسي. وبعد فترة من التعرف على القتال، حيث ذكرت المجلة:

ستبدأ في القطع بالسيف، ثم الضغط على الدائرة لاستخدام قدرة النقل الفوري الناري في Phoenix Eikon لإغلاق المسافة بينك وبين العدو التالي. عندما تنهي عدوًا ما، أضغط على R2 للتبديل من عجلة قدرة Phoenix الخاصة بك إلى عجلة Titan Eikon الخاصة، لأن قدرة الدائرة تسمح لك بالاستفادة من درع صخري كبير لمنع الهجمات القادمة.

تم ذكر خصائص وميزات بعض الشخصيات القابلة للعب، حيث قيل أن Clive يتمتع بقدرات خاصة يمكنه استخدامها في عداد الوقت. ولدى Phoenix هجمات نيران AOE كبيرة في مراحل معينة من اللعبة، حيث يقوم أحدهم برفع الأعداء في الهواء، بينما يستخدم Titan مطرقة صخرية كبيرة لإحداث أضرار جسيمة.

تعد قدرات Titan ممتعة بشكل خاص في الاستخدام لأنه يمكنك تحرير الزر أثناء نافذة معينة (يشار إليها بدائرة على الشاشة) لضرر إضافي. في النهاية وجه من قام بتجربة اللعبة رسالة للاعبين بقوله، سيشعر عشاق Devil May Cry بأنهم في موطنهم في FFXVI.

الخلاصة

لعبة Final Fantasy 16 ستكون بكل تأكيد واحدة من أفضل أجزاء السلسلة على الإطلاق. فبحسب ما طالعنا من انطباعات عديدة وشاركناهم بعضها، تبدو اللعبة عنوان طموح وواعد بشكل كبير، على المستوى القصصي والسرد الخاص به، كذلك أسلوب اللعب والقتال وسلاسة التحكم بين الشخصيات والتنقل بها. فضلًا عن تنوع أسلوب قتال كل شخصية.

أما على المستوى الرسومي، اللعبة هي الأفضل حتى الآن من بين أجزاء السلسلة، وصدورها على جهاز بلايستيشن 5 سيعطيها دفعة قوية لتنافس على القوز بلقب أفضل عنوان هذا العام. وذلك لتركيز فريق التطوير على جهاز واحد.

نذكر بأن موعد إطلاق اللعبة سيكون في الثاني والعشرين من شهر يونيو 6 القادم هذا العام على جهاز بلايستيشن 5 وستكون حصرية لمدة 6 أشهر. كما أن اللعبة ستدعم اللعبة العربية رسميًا عند إطلاقها كترجمة للنصوص والحوارات والقوائم.

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button