لعبة Final Fantasy 16 ستدعم اللغة العربية لأول مرة في تاريخ السلسلة..

يبدو أن تأثير اللاعبين العرب على شركة سوني جعل من معظم عناوينها تدعم اللغة العربية بشكل أساسي، حتى تلك التي لم تكن تدعم اللغة في السابق. حيث تأكدنا بشكل رسمي أن لعبة Final Fantasy 16 القادمة ستدعم اللغة العربية كترجمة للقوائم والنصوص فقط لأول مرة في السلسلة.

طيلة العامين الماضيين، حافظت Square Enix على الحماس المتواجد حول لعبة Final Fantasy 16. وقد نالت الأخبار والعروض الرسمية للعبة الكثير من الزخم خلال الأشهر القليلة الماضية فقط.

رصد موقع Play Asia اللغات التي ستدعمها اللعبة عند الإطلاق. اللغة الأصلية في اللعبة ستكون اليابانية، أما اللغات التي ستدعمها اللعبة كدبلجة هي اليابانية، الإنجليزية، الفرنسية، الإيطالية و كذلك الألمانية والإسبانية.

بينما ستدعم اللعبة اللغات البرتغالية والبولندية والعربية أيضاً كترجمة نصية للقوائم والحوارات بالإضافة إلى اللغات المذكورة أعلاه. من المقرر إطلاق اللعبة في الثاني والعشرين من شهر يونيو القادم حصريًا فقط بشكل مؤقت على جهاز بلايستيشن 5.

من المفترض إطلاق لعبة الأر بي جي الأولى من نوعها في السلسلة بوقت لاحق من هذا العام. ومع اقترابنا من إصدارها أخيرًا بدأت Square Enix بالتسويق للعبة بشكل كامل في اليابان تحديدًا. حيث تم عرض مجموعة من الصور واللوحات الإعلانية لها و كذلك بعض المعلومات لها مثل نوعها والمزيد.

سيكون العنوان حصريًا للمنصة لمدة 6 أشهر على الأقل. كذلك منتج اللعبة Naoki Yoshida بدأ مؤخرًا الحد من التقارير التي تشير إلى وجود إصدار للحاسب الشخصي قيد التطوير وقالها صريحة .. “فقط قم بشراء PS5”.

ما هو رأيكم بإنجازات سوني مع مجتمع اللاعبين العرب ودعمها للغة العربية في أغلب ألعابها؟ شاركونا أدناه في قسم التعليقات.

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button