مصادر: العمل على بلايستيشن 6 بدأ بقيادة مارك سيرني..

مارك سيصبح أول شخص يعمل على ثلاثة أجيال متتابعة من أجهزة بلايستيشن..

رغم أن الوقت ما زال مبكرًا للحديث عن أجهزة الجيل القادم، إلا أننا أمام إشاعة جديدة قادمة من مصدر مجهول. حيث تفيد بأن جهاز بلايستيشن 6 قد دخل مرحلة التطوير. أحدث التقارير تقول أن مارك سيرني مصمم أجهزة سوني في الجيل الحالي والماضي سيقود أيضًا تصميم الجيل القادم.

خلال الأسابيع القليلة الماضية، توجهت مصادر موثوقة مثل Insider Gaming للحديث عن جهاز بلايستيشن 6. حيث قالت أنه الخطوة “ذات الأولية الكبرى” لسوني للعمل عليه أكثر من تطوير جهاز منتصف جيل مثل نسخة برو.

مصدر جديد يعود للحديث عن جهاز سوني القادم مستشهدًا بعدة أمور منطقية سنقوم بذكرها أدناه. المصدر هي قناة على منصة يوتيوب تدعى Red Gaming Tech. التي أكدت حسب مصادر خاصة أن سيرني مهندس أجهزة بلايستيشن سيترأس ويقود العمل على نظام الجيل القادم من أجهزة سوني.

هل بدأت سوني في تطوير بلايستيشن 6؟

القناة إدعت أن مارك سيكون أول مهندس يعمل على ثلاثة أجيال مختلفة ومتتابعة من أجهزة بلايستيشن. كما أنها قالت أن جهاز بلايستيشن 5 قد بدأ تطويره في عام 2015 أي بعد إطلاق جهاز بلايستيشن 4 بعامين.

الآن نحن في عام 2023 ومقارنة بدأ تطوير جهاز بلايستيشن 5 مع معلومة البدأ في تطوير جهاز بلايستيشن 6 من حيث الفترة سنجد الأمر منطقيًا، فالجيل الحالي قد مضى عليه قرابة عامين وهو يسير في الثالثة.

يقول ذات المصدر أيضًا، أن بدأ مرحلة التطوير حاليًا لا تتعلق بتكوين شكل الجهاز بل التفكير في قدراته وتقنياته. فمثلًا قد تبدأ الشركة الآن بالتفكير في مسألة اتحادها إما مع شركة Intel أو AMD أو كليهما لتطوير القطع الداخلية لجهازها القادم.

وأيضًا من الممكن أن تبدأ الشركة حاليًا بالتفكير في وضع مميزات معينة تتعلق بعتاد الجهاز، مثل سرعته وإنشاء نماذج أولية لنظام التبريد الخاصة به واختبارها، هذه الإشاعات لنربطها مع حديث موقع Insider Gaming وتصريح شركة سوني العام الماضي عندما قالت أن عام 2023 سيكون عامًا كبيرًا ومفاجئًا.

مصادر عديدة بدأت تتحدث عن PS6

أكثر من مصدر بدأ يتحدث عن جهاز سوني الجديد المخصص للجيل المقبل، هم ليسوا مصادر موثوقة ولكن كثرة القيل والقال هي ما تدعوا إلى إمكانية تصديق الأمر، ففي النهاية لا دخان بلا نار.

شارك العديد من المستخدمين على Twitter شائعات مفادها أن سيرني يقود تصميم الجيل التالي من عائلة بلايستيشن. يقول المستخدم PS6Countdown في تغريدة أن سيرني يعمل بجد على علامة PlayStation التجارية التي من المحتمل أن تكون PS6، بينما يقول مستخدم آخر إنه سمع الشيء نفسه من مصدر موثوق. كما نشاهد أدناه.

براءة اختراع تثير الشك!

اشارت عدة تقارير تقنية ان هناك براءة اختراع جديدة من سيرني تصف طريقة لتسريع تتبع الاشعة على PS5. على الرغم من أن التحليل الإضافي يشير إلى أن هذه التقنية قد تكون لجهاز PS6 بدلاً من ذلك. الخبر المثير هو أن هناك حساب تابع لموقع Digital Foundry المعروف على Resetera، والذي يوضح أن براءة اختراع سيرني هذه لا تستند إلى اجهزة موجودة حاليًا. اي انها تتبع لجهاز جيل جديد!

وجد كذلك وصف مثير للشك في براءة الإختراع متمثل في جملة واحدة وهي “وحدة RT من Intel أو NV التي لا تتوفر في جهاز PS5 ولا في أي جهاز تم إصداره“. ما هو موجود في هذه البراءة إن صحت سيكون بالتأكيد مخصص لأجهزة بلايستيشن في المستقبل على الأرجح.

كان سيرني مهندس النظام الرائد لاجهزة PS4 و PlayStation Vita و PS5، لذا فإن منحه دور رائد واساسي في تطوير وانتاج PS6 لن يكون بالامر المفاجئ.

سيكون تاريخ إصدار PS6 بعد عام 2027، وفقًا لوثائق سوني التي ظهرت مؤخراً. كما اننا حصلنا سابقًا على إشاعة تقول أن The Last of Us 3 ستصدر في نهاية الجيل الحالي وستكون مشتركة مع الجيل القادم من اجهزة بلايستيشن.

ربما كل هذه المعطيات تشير بشكل كبير الى ان سوني قد بدأت بالفعل بالعمل على الجيل التالي. لكن تبقى جميعها تحت مظلة الشائعات الى حين تأكيدها من مصادر موثوقة.

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button