لعبة Resident Evil 4 Remake ستخون توقعات اللاعبين.. كيف سيحدث ذلك؟

مطوري اللعبة يجيبونا على ذلك..

تفصلنا بضعة أيام عن صدور لعبة الرعب والبقاء المنتظرة بنسخة ريميك جديدة Resident Evil 4 remake، فهل سترضي اللعبة توقعات اللاعبين أم ستخونها وتكون بشكل مغاير؟

يجيبنا على هذا التساؤل منتج اللعبة Yokiashi Hirobayashi الذي أكد أن النسخة الجديدة من Resident Evil 4 ستخون بشكل كبير توقعات اللاعبين، حيث صرح عبر مجلة PLAY، أن المطور يهدف الى “الخيانة” بأفضل طريقة ممكن على حسب تعبيره، حتى تكون التغييرات التي سيشهدونها مفاجئة للغاية لهم، وفي نفس الوقت ستحاول هذه النسخة أن تكون مخلصة للعبة الأصلية قدر المستطاع.

لتوضيح ذلك أكثر، أوضح كوباياشي أن فريق التطوير لدى كابكوم قام بإعادة صياغة آليات وعناصر التحكم، وهو ما جعلها أكثر تشابهاً مع ريميك الجزء الثاني Resident Evil 2 وأيضاً ريميك الجزء الثالث، بالإضافة الى إعادة تصميم الأعداء والشخصيات وسيناريو اللعبة بشكل كامل من نقطة الصفر.

نحن نعلم أنه تمت إضافة آلية جديدة أساسي في اللعبة، وهي عبارة عن ميكانيكا تخفي ستكون حراً في استخدامها بالطريقة التي تشاء، بينما ستكون شخصية آشلي المرافقة لك أكثر إقناعًا واستقلالاً من التي عهدها اللاعبين بها، وتابع كوباياشي تصريحاته:

نريد أن تبدو اللعبة جديدة ومألوفة. ان هدفنا هو “خيانة” توقعاتك بأفضل طريقة ممكنة مع احترام اللعبة الأصلية بوضوح.

تتشابه عناصر التحكم مع تلك الموجودة في الإصدارات الجديدة من Resident Evil 2 و 3  والتي عملنا عليها لإعادة إنتاج الشعور الأصلي من خلال تجميع عناصر مثل تصميم المستوى وسلوك العدو من نقطة الصفر.

لقد استغرق الأمر محاولات عديدة للحصول على التوازن الصحيح، كما كان الحال في اللعبة الأصلية.

في حين أن هناك اختلافات يجب ملاحظتها بين اللعب الفردي مع ليون وأقسام الثنائي، والتي تقدم نوعًا مختلفًا من التحدي، فقد جعلنا آشلي شخصية مستقلة أكثر إقناعًا، سيستمتع اللاعبون بهذه الأقسام.

نتذكر جميعاً مشهد قتال Krauser الغني عن التعريف أصبح مختلفًا بدرجة كبيرة عما حدث في اللعبة الأصلية، هذا يجعلنا متيقنين أن العديد من المناطق والأحداث الأخرى شهدت نفس التغييرات. حيث أوضحا مخرجا النسخة الجديدة، Yasuhiro Ampo و Kazunori Kadoi، أن فكرة آلية التفادي باستخدام السكين ظهرت عندما كان فريق التطوير يفكر في كيفية تصميم قتال Krauser في الريميك بدون استخدام QTEs، وبمجرد حدوث ذلك، قرر الفريق تطبيق آلية اللعب الجديدة طوال عمر اللعبة.

المخرجين أكدا في وقت سابق كذلك، أن القرية في النسخة الجديدة ستكون أكبر بكثير من نظيرتها في اللعبة الأصلية، وتتميز بتصميم المناطق التي تمت إعادة تشكيلها، وتحتوي بعض آليات اللعب الجديدة على عمليات الإعدام على الأرض من أجل منع ظهور Plagas، بالإضافة الى إمكانية استخدام خيار الضغط R3 على بلايستيشن من أجل إصدار أوامر إلى آشلي، وبالرغم من أنها لن تبقى في مكان واحد، وسوف تستطيع أن تطلب منها يمكن أن تطلب منها متابعتك أو التراجع الى الوراء.

ننوه متابعينا الى أن اللعبة سوف تصدر على أجهزة بلايستيشن 4 و 5 واكس بوكس سيريز “أس/اكس” والحاسب الشخصي في يوم 23 من شهر مارس القادم.

P123456_SNZ_Ramadan_00_CH1_DIRECT_SAU_DRT_VGA4A_DMT_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_0_N/A_NOVI_N/A_N/A_720X90

ماهر ميسرة

نائب رئيس التحرير لدى VGA4a.. متخصص في مجال التقنية وألعاب الفيديو، أصبحت ألعاب الفيديو هوايتي المفضلة منذ أن أمسكت عصا التحكم لجهاز Atari 2600، وتعلقت بها منذ أن لعبت Another World على جهاز الـ SEGA، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Ring وكل عمل فني يترك ورائه أثراً في الذاكرة.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button