سوني تتهم مايكروسوفت بأنها قد تصدر ألعاب Call of Duty مليئة بالمشاكل على أجهزة بلايستيشن

بدأت كلًا من شركتي سوني ومايكروسوفت بنشر التصريحات تلو الأخرى ردًا على بعضهم البعض. والسبب طبعًا معروف وهو استمرار ملف صفقة إستحواذ مايكروسوفت على أكتفيجين. الأخيرة تريد إطلاق Call of Duty على أجهزة بلايستيشن بشدة بينما سوني تدافع وترفض بقولها أنها قد ترى هذه الألعاب تصدر مدمرة على أجهزتها.

وحسب تقرير نشره موقع VGC، اقترحت سوني بأن مايكروسوفت قد تقوم بإصدار نسخ مليئة بالمشاكل من ألعاب Call of Duty لأجهزة بلايستيشن في حالة حدوث الإندماج مع Activision Blizzard. أصدرت هيئة المنافسة والأسواق البريطانية (CMA) نتائجها المؤقتة بشأن الصفقة المقترحة الشهر الماضي، وأثارت مخاوف من أن مايكروسوفت قد تختار تطبيق مجموعة من التكتيكات لخنق المنافسة إذا تمت الموافقة على الصفقة. وشمل هذا حجب الألعاب أو المحتوى عن سوني، وتقديم ميزات أقل على الأجهزة المنافسة، وأيضًا تقليل جودة عناوين Activision على بلايستيشن.

سوني اقترحت أن أبسط طريقة لضمان عدم وجود انخفاض كبير في المنافسة هي حظر الصفقة بالكامل أو تنفيذ تصفية جزئية لشركة Activision Blizzard. والتي ستشهد بيع أجزاء من مشاريع الشركة مثل Call of Duty وإزالتها من المعادلة. ومع ذلك، قالت هيئة السوق المالية إنها ستنظر أيضًا في العلاجات السلوكية، مثل عرض مايكروسوفت لإتاحة السلسلة على الأنظمة الأساسية الأخرى بعد الدمج. لكن سوني كانت حادة اللهجة عندما قالت ما يلي: 

“إذا فشلت Microsoft في الامتثال لالتزامها، فمن المحتمل أن تخاطر فقط بدفع غرامة (ربما بعد سنوات عديدة). لكن وصول المنافسين إلى CoD سيكون محظورًا على الفور، مما يضر بشكل لا يمكن إصلاحه بقدرتهم على المنافسة ويضر المستهلكين في النهاية “.

الكشف السريع عن أي انحرافات عن الالتزام بالجودة الفنية أو الرسومية والتأكد من الامتثال لها سيكون أمرًا صعبًا. على سبيل المثال، قد تصدر مايكروسوفت نسخ بلايستيشن من CoD حيث تظهر الأخطاء في المستوى النهائي للعبة أو بعد التحديثات اللاحقة. حتى لو تم اكتشاف مثل هذه التدهورات بسرعة، فمن المحتمل أن يأتي أي علاج بعد فوات الأوان، وفي ذلك الوقت سيفقد مجتمع الألعاب الثقة في بلايستيشن كمكان للعب Call of Duty.”

هل تجدون ما قالته سوني منطقي حول الصفقة وأكثر عنوان محبوب من Activision في حال تمت الصفقة؟

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button