مطور لعبة Deus Ex يقف الى صف ترامب في حربه ضد العاب الفيديو..

منذ اللحظة الاولى التي بدأ فيها الرئيس الامريكي دونالد ترامب بشن هجوم حاد على العاب الفيديو و اتهامها بانها العامل الاساسي وراء العنف الذي انتشر بين المراهقين في البلاد و التي كانت نتيجته ما حدث في احد المدارس الا ان مطوري الالعاب و الاعلام يرى ان الالعاب ليست الدافع الاساسي و ان هناك دراسات تثبت عكس ذلك و لكن اليوم نتفاجئ باحد المطورين يقف الى صف ترامب.

وورين سبيكتور مخرج لعبة Deus Ex ظهر الليلة الماضية على حسابه الخاص على تويتر يتهم جميع من ظهرت العابهم في الفيديو الذي استخدمه ترامب خلال لقائه مع بعض المطورين و العاملين في صناعة الالعاب في البيت الابيض قبل ايام و الذي يمكنكم مشاهدته هنا بانهم مساهمين في هذه الجرائم التي تحدث و قال انه عار عليهم بان يستخدموا مثل هذه الاساليب العنيفة في العاب تصل الى المراهقين.

و في رد له على احد الردود التي جائته على تويتر قال وورين ان لعبته Deus Ex قد تحتوي على بعض العنف و لكن هناك طرق اخرى يمكن للاعب اتباعها و هي اقل عنفا و دافع قائلا ان العابه التي طورها لا تحتوي على مشاهد مثل قطع الرؤس او تفتيت الجماجم او قطع الاوصال كتلك التي ظهرت في الفيديو الذي استخدمه ترامب.

في رد اخر جاء الى وورين عبر حسابه على تويتر بان في العابه يمكن قتل الاطفال فرد قائلا انه من المؤسف ان هذا قد يحدث و لكن هذا ليس من اساسيات اللعبة و يتمنى ان لا يقدم اللاعبين الى فعل مثل هذه الافعال.

ما رايكم, هل تجدون انه بالفعل الالعاب التي تحتوي على مشاهد دموية تدفع الى العنف ؟!

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock