مميز

بلايستيشن 5: كيفية تفعيل VRR على شاشات 1440p..

حصل بلايستيشن 5 مؤخراً على التحديث 7.00 الذي جلب معه العديد من الخصائص من ضمنها دعم VRR على دقة 1440p المدعومة في شاشات الكمبيوتر.

بهذا التحديث يمكن للاعبين الاستفادة من الحد الاقصى لقدرات شاشاتهم الصغيرة التي يمتلكونها ويفضلون استخدامها لاسباب عديدة مثل الحجم والحيز.

في هذا التقرير سنرافقكم خطوة بخطوة طريقة تفعيل تقنية VRR مع دقة 1440p بجانب تفعيل بعض الخصائص الاخرى المهمة لاعطاء التجربة اداء وجودة بصرية تبلغ الحد الاقصى.

بلايستيشن 5: كيفية تفعيل VRR على شاشات 1440p

تحديث نظام PS5 يتيح جودة 1440p الأساسية أخيراً

في البداية عليك التأكد من ان شاشاة المونيتور الخاصة بك تدعم دقة 1440p وكذلك تقنية VRR وذلك من خلال الاطلاع على خصائص المنتج او اتباع الخطوات بالاسفل.

  1. قم بتحديث بلايستيشن 5 الى اخر اصدار للنظام والذي يحمل الرقم 7.00.
  2. تأكد من انك تستخدم كيبل HDMI 2.1 المرفق مع الجهاز او نوع ذو جودة عالية ومدعوم.
  3. الان اذهب الى الاعدادات ثم الشاشة والفيديو ثم اخراج الفيديو ثم اختيار اختبار اخراج 1440p للتأكد ان شاشتك تدعم دقة 1440p وكذلك تقنية VRR.
  4. الان، اذهب الى اعدادات الشاشة والفيديو ثم اخراج الفيديو وقم بتغير تلقائي الى 1440p.
  5. ايضا قم بتغير VRR من مغلق الى تلقائي. بينما يفضل الغاء تفعيل الخاصية للالعاب الغير مدعومة.
  6. قم بتغير 120 هرتز الى تلقائي.
  7. قم بتغير ALLM الى تلقائي.

في بعض الاحيان يواجه بعض المستخدمين مشاكل في تفعيل دقة 1440p مع تقنية VRR رغم ان شاشاتهم تدعم ذلك. في هذه الحالة عليك التأكد من ان خاصية VRR مفعلة في شاشتك من خلال الاعدادات الخاصة بالشاشة. ايضا قم بتفعيل خاصية FreeSync.

بعد اتمام جميع هذه الخطوات يمكنك الان ضمان حصولك على افضل تجربة لعب من خلال جهاز بلايستيشن 5 مع شاشتك الصغيرة الداعمة لدقة 1440p مع تقنية VRR.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button