الكشف عن تكلفة تطوير لعبة Forspoken

50 مليار ين ياباني.. ما يقارب 370 مليون دولار.

قبل أيام قليلة، صرحت Square Enix أن مبيعات لعبة Forspoken كانت ضعيفة وباهتة للغاية. ومؤخرًا حصلنا على معلومات حول تكلفة تطوير اللعبة، وهو ما يؤكد بالفعل الخسارة الكبيرة للشركة من وراء هذا المشروع الغير موفق.

صرح المحلل المالي والمطلع على الصناعة David Gibson أن تكلفة تطوير لعبة Forspoken بلغت حوالي 10 مليار ين ياباني، ما يعادل أكثر من 74 مليون دولار أمريكي. بينما تقترب أرباح الشركة من 50 مليار ين ياباني، حوالي 370 مليون دولار.

لكن تكلفة تطوير اللعبة مقارنةً بمبيعاتها بحسب تصريح الشركة كانت سيئة للغاية وغير متوقعة. أرباح الشركة التي شاركها معنا المحلل، كانت من خلال عناوينها الأخرى التي قامت بأداء جيد للغاية عوض عن إخفاق لعبتهم الأخيرة. حيث شارك يوسوكي ماتسودا رئيس شركة Square Enix  تقرير عن النتائج المالية للشركة خلال الشهر الماضي قائلاً:

كانت مراجعات لعبة Forspoken التي أصدرناها في 24 يناير 2023 صعبة، ومع ذلك تلقت اللعبة أيضًا ردود فعل إيجابية على ميزاتها الحركية، بما في ذلك قدراتها القتالية والباركور، لذا فقد أسفرت عن نتائج ستؤدي إلى تحسين قدراتنا التطويرية للألعاب الأخرى في المستقبل.

الشركة وعدت بإصلاح اللعبة من خلال تحديثات ضخمة قادمة قريبًا. كما أنها ستقوم بتعويض اللاعبين خلال محتويات إضافية مدفوعة ستكون مليئة من أجل إرضاء اللاعبين المحبطين.

هل في رأيكم أن التسويق المتواضع للعبة كان أحد أهم أسباب إخفاق اللعبة، أم أن محتواها الذي وصف بالفارغ أو المشاكل التقنية المتعددة التي تعاني منها اللعبة؟

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button