بسبب لعبة Fortnite.. تغريم شركة Epic مبلغ 245 مليون دولار

حكمت هيئة التجارة الفيدرالية FTC على شركة Epic Games بدفع مبلغ 245 مليون دولار أمريكي للاعبين بسبب إجبارهم على شراء محتويات غير مرغوبة في لعبة Fortnite. هذه الغرامة لصالح اللاعبين، بينما ستدفع الشركة أيضًا مبلغًا آخر للهيئة كجزاء على هذه التهمة.

تم اتهام شركة Epic Games من قبل الهيئة بتضليل اللاعبين وجعلهم يقومون بشراء محتويات غير مرغوبة في لعبة فورتنايت. ليس هذا فقط، بل يقال أيضًا أن الشركة استهدفت الأطفال الذين يقومون بالشراء بدون رقابة أبوية على حساباتهم.

ستدفع الشركة مبلغ 245 مليون دولار أمريكي للاعبين، كما ستدفع أيضًا مبلغ 275 مليون دولار أمريكي للهيئة كجزاء على فعلتها. هذه التهمة مرفوعة على الشركة منذ شهر ديسمبر الماضي، والآن تم الوصول إلى تسوية تتعلق بها وهذه هي نتيجتها.

في شرح القضية، يقال أن الشركة استخدمت وسائل معينة تجبر اللاعبين على الشراء من داخل اللعبة بضغطة زر واحدة فقط. كمثال، ذكرت الهيئة أن اللعبة تسمح للاعب بتشغيلها بضغطة زر إذا كانت في وضع السكون، وأيضًا بضغطة زر يمكن للاعب استعراض منتج معين وشراؤه عن غير قصد.

يذكر أن لعبة Fortnite كانت قد صدرت في عام 2017 وهي من نوع الباتل رويال. حيث تقوم اللعبة بتقديم مجموعة من الأزياء والأسلحة التي يمكن للاعبين شراءها من الداخل باستخدام العملة الخاصة باللعبة V-bucks. وبمجرد شراء هذه العملية لا يمكن استرداد العملية أو عكسها كذلك لا يمكنك بيع منتج قمت بشراءه ويصبح بلا قيمة. إليكم ما ذكرته الهيئة بحسب VGC:

أدى تكوين زر Fortnite غير البديهي وغير المتسق والمربك إلى تكبد اللاعبين رسومًا غير مرغوب فيها بناءً على الضغط على زر واحد.

سهلت الشركة أيضًا على الأطفال إجراء عمليات شراء أثناء لعب اللعبة دون الحاجة إلى موافقة الوالدين. كما قامت Epic بإغلاق حسابات العملاء الذين اعترضوا على رسوم غير مصرح بها مع شركات بطاقات الإئتمان الخاصة بهم.

هذه ليست المرة الاولى التي يتم فيها اجبار شركة ايبك بدفع تعويضات لبعض المستخدمين بسبب لعبة فورتنايت، لكن قد تكون هذه التسوية هي الاضخم حتى الان.

هل تعتقدون أن الشركة فعلًا متورطة في قضية من هذا القبيل؟ أم أنه مجرد إدعاء آخر..

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار