نظام تبريد جديد لوحدة SSD في جهاز PS5 بتقنية ذكية وكفائة عالية

كشفت شركة Graugear بالشراكة مع سوني عن نظام تبريد جديد مخصص لوحدة SSD الملحقة في جهاز PS5. وحدة التبريد الجديدة تم تطويرها من اجل تقليل حرارة وحدة التخزين الملحقة بشكل كبير وبالتالي تحسين الكفائة والاداء.

تعتمد الشركة المطورة في نظام التبريد الجديد الذي اطلقت عليه اسم PS5HS01-Cov على نظام محسن لتشتيت الحرارة وذلك من خلال استخدام درع مزدوج من النحاس والالمونيوم.

في وقت سابق طرحت نفس الشركة غطاء G-PS5HS04 وهو عبارة عن غطاء من الالومنيوم، بينما يحتوي PS5HS01-Cov على عنصر الالومنيوم بشكل اقل من السابق بالاضافة الى انبوب حراري نحاسي بطول 7 مم. هذا الانبوب النحاسي تم جعله بشكل طولي بشكل متعمد للسماح بتبريده بواسطة مروحة بلايستيشن 5.

هذه الطريقة قد تعطي فرصة اكبر لتشتيت الحرارة بشكل اسرع واكبر من خلال تبريد الانبوب عبر التيار الهوائي الذي يسير في اتجاه المروحة، وبالتالي سحب الحرارة من غطاء الالمونيوم وخفض درجة حرارة وحدة SSD بشكل كبير.

حسب تصريحات رسمية من شركة Graugear، فهذه التقنية الجديدة ستعمل على خفض درجة الحرارة بمقدار 15 الى 25 درجة اضافية مقارنة بالتقنية المستخدمة في الغطاء السابق G-PS5HS04. وهذا بالطبع سيعمل على تحسين اداء وحدة التخزين SSD في جهاز PS5 بشكل كبير وفعال.

في الوقت الراهن يتم بيع وحدة التبريد الجديدة PS5HS01-Cov في بعض البلدان الاوروبية بسعر 37.69 يورو وهو عبارة عن زيادة بمقدار 10 يورو عن خليفته G-PS5HS04.

يذكر ان سوني قد اتاحت استخدام توسعة SSD في جهاز PS5 منذ العام الماضي ضمن تحديث جديد صدر للنظام حينها. وحدة التخزين الاضافية تقدم للمستخدم كفائة نقل بيانات توازي كفائة تلك المدمجة في الجهاز وبالتالي يمكن للمستخدم تخزين وتشغيل العاب PS5 من خلالها بشكل مباشر.

وحدة التخزين SSD المتوافقة مع PS5

  • النوع: M.2 SSD
  • واجهة التشغيل: PCIe Gen4 x4 M.2 NVMe SSD
  • الحد الأدنى للسعة: 250 جيجا
  • الحد الأقصى للسعة: 4 تيرا
  • سرعة قراءة البيانات: 5،500 ميجابايت/ثانية او اسرع

هناك العديد من الشركات التي توفر وحدات تخزين SSD متوافقة مع جهاز بلايستيشن 5، ابرزها شركة WD التي تقدم عدة سعات باسعار جيدة.

P123456_SNZ_Ramadan_00_CH1_DIRECT_SAU_DRT_VGA4A_DMT_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_0_N/A_NOVI_N/A_N/A_720X90

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button