سوني تعترف: خدمة Xbox Game Pass متقدمة جداً عن PS Plus..

اعترفت سوني انه بالاطلاع على الخدمات الشهرية التي تقدم عناوين متعددة، فلا شك ان خدمة Xbox Game Pass تتفوق بشكل كبير على PS Plus.

نقلاً عن موقع playstationlifestyle قالت سوني انه رغم اعادة تقديم خدمتها الشهرية من خلال الباقات الجديدة، الا انها ستحتاج الى الكثير من الوقت من اجل ان تنافس خدمة اكس بوكس الشهرية.

واضافت سوني انه في حال تمت الموافقة على صفقة العشر سنوات لابقاء لعبة Call of Duty على منصات بلايستيشن بعد اتمام استحواذ مايكروسوفت على اكتيفيجن، فان مايكروسوفت ستعمل على اصدار اللعبة على خدمة Xbox Game Pass من اليوم الاول وهذا سيزيد من الفجوة التنافسية مع خدمة PS Plus.

ايضا صرحت سوني ان مايكروسوفت يمكنها استغلال الامر بطريق اخرى، احد هذه الطرق هي التراخيص، حيث يمكن لمايكروسوفت ان تتلاعب باسعار ترخيصها لإضعاف بلايستيشن او خدمة PS Plus من خلال توفير لعبة Call of Duty على خدمة بلايستيشن الشهرية بسعر مرتفع، مما يجعلها حصرية بحكم الواقع على خدمة Game Pass. بمعنى آخر، ستجبر تكاليف الترخيص هذه شركة سوني على زيادة اسعار الاشتراك في خدماتها الشهرية الامر الذي قد يدفع المشتركين للانتقال الى الخدمة المنافسة.

في كل الاحوال، هناك الكثير من الحجج التي تستخدمها سوني من اجل افشال صفقة الاستحواذ، التي ما زالت لم تكتمل حتى الان وما زالت تقبع تحت التحقيق والمراقبة من قبل عدة هيئات عالمية ابرزها الهيئة الاوروبية والبريطانية والامريكية.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button