المفوضية الأوروبية تؤجل حكم صفقة مايكروسوفت إلى شهر مايو

تسعى المفوضية في الحصول على تعليقات من المنافسين والعملاء..

صفقة استحواذ مايكروسوفت على Activision Blizzard هي من أكثر المواضيع المثيرة للجدل قي في الصناعة الآن. لكن يبدو أن موعد تحديد مصير الصفقة قد تم تأجيله، حيث أجلت المفوضية الأوروبية الموعد النهائي مع تقرير خاص بسبب التأجيل ومتى بالضبط يمكننا توقع حكم نهائي.

المفوضية الأوروبية نشرت بيان هام لها يوم الخميس بتأجيل من 25 أبريل إلى 22 مايو. في حين أنه لم يتم الإعلان عن تفاصيل الحلول المقدمة، حيث أعلنت مايكروسوفت مؤخرًا عن العديد من الشراكات لجلب Call of Duty إلى منصات الألعاب السحابية وباقي المنصات المنزلية في حالة الموافقة على الصفقة. سيسعى الاتحاد الأوروبي الآن خلال تلك الفترة في الحصول على تعليقات من المنافسين والعملاء قبل إصدار قرار بشأن الاستحواذ.

في حديث بين المتحدث الرسمي لشركة مايكروسوفت وموقع رويترز، قال أن الشركة بالفعل أوفت بوعدها حتى تقوم بتوصيل سلسلة Call of Duty إلى منصات أكثر. بدأ هذا مع شركة نينتيندو بجانب صفقة خاصة مع خدمات البث السحابي للألعاب التي تقدمها شركات مثل Nvidia.

على ذكر لعبة Call of Duty تحديدًا لأنها العامل الأكبر اثارة للجدل في هذه القضية، اشتكت مايكروسوفت من أن هيئة الرقابة CMA قد استجابت لشركة سوني في مبالغتها في تقدير قيمة سلسلة CoD، واقتبس استطلاع YouGov الذي وجد أن ثلاثة بالمائة فقط من لاعبي بلايستيشن سوف يفكرون في الانتقال إلى Xbox من أجل هذه السلسلة. سوني ليست الشركة الوحيدة المتخوفة من الصفقة بل هناك 3 أطراف مجهولين أبلغوا عن ضرر محتمل في المنافسة عند إتمام الاستحواذ.

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button