مايكروسوفت: Call of Duty لن تجعل لاعبي بلايستيشن ينتقلون لأجهزة إكس بوكس

في حال تحققت الصفقة وتم حصر اللعبة في بيئة مايكروسوفت..

لا يزال الصراع قائمًا حول صفقة مايكروسوفت وأكتيفجن من عدة أطراف مهمة، أولها هي الشركة التي تبحث عن الاستحواذ ومن ثم سوني وأخيرًا الجهات القانونية المعنية. مايكروسوفت لا تزال تصر على موقفها بأن Call of Duty لن يجعل اللاعبين ينتقلون من بلايستيشن إلى إكس بوكس من أجلها في حال تم الاستحواذ على Activision.

جاء بيان مايكروسوفت الأخير ردًا على المخاوف التي أعربت عنها هيئة المنافسة والأسواق في المملكة المتحدة (CMA). اقترحت الهيئة ترك Call of Duty خارج الاستحواذ ولكن Microsoft رفضت الفكرة تمامًا. 

وفقًا لما أورده موقع Axios، اشتكت مايكروسوفت من أن هيئة الرقابة CMA قد بالغت في تقدير قيمة سلسلة CoD، واقتبس استطلاع YouGov الذي وجد أن ثلاثة بالمائة فقط من لاعبي بلايستيشن سيفكرون في الانتقال إلى Xbox من أجل سلسلة إطلاق النار. إليكم ما قالته مايكروسوفت:

كما قلنا طوال الوقت، ليس من المنطقي استبعاد لعبة Call of Duty من PlayStation. أضف إلى ذلك أن النسبة المئوية للاعبين الذين قد يتحولون إلى Xbox صغيرة جدًا بحيث لا تضر بقدرة Sony على المنافسة، وصغيرة جدًا بحيث لا تجعل إستراتيجية الحجب مربحة لـ Xbox.

في الواقع، وجد استطلاع CMA الخاص بها أن 15 بالمائة من لاعبي Call of Duty سيغيرون منصاتهم في حال أصبحت السلسلة حصرية. ومع ذلك، فإن الإيرادات المفقودة من تبديل اللاعبين للمنصات أمر غير مقبول لشركة سوني لأسباب منطقية.

يبقى السؤال الذي يطرح نفسه هنا، هل لها الحق في رفض عروض مايكروسوفت المقدمة رغم أنها تعتبر سخية من وجهة نظر الأخيرة؟

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button