مايكروسوفت: EA هي أكبر شركة طرف ثالث لدى سوني..

تستمر شركة مايكروسوفت في البحث عن الدلائل والبراهين التي تثبت أن حجمها في سوق ألعاب الفيديو ضعيف للغاية، وذلك لإتمام صفقة استحواذها على Activision. ففي أحدث تصريحاتها، ذكرت الشركة في دفاعها عن صفقتها أن شركة EA تعد أكبر شركة طرف ثالث بالنسبة لسوني.

مايكروسوفت ذكرت أن Activision لا تعد شركة الطرف الثابث الكبيرة التي تعتبر هامة للغاية بالنسبة لشركة سوني. وأن دفاع هذه الأخيرة ومحاولة منعها من الاندماج مع مايكروسوفت ليس منطقيًا. الشركة قالت إن كلًا من EA و Ubisoft تسبقان Activision من حيث الأهمية للفريق الياباني كأكبر شركات الطرف الثالث.

في ردها لهيئة المنافسة والأسواق في المملكة المتحدة (CMA). كشفت مايكروسوفت أن بيت الألعاب الرياضية EA هي أكبر مورد خارجي عندما يتعلق الأمر بألعاب المنصات. تليها Ubisoft و Take-Two. على الرغم من أن Microsoft شددت على أن هذا هو الحال بالنسبة إلى بلايستيشن، إلا أن الرقم مماثل لمنصة Xbox أيضًا.

هذا يعني أن الاستحواذ على Activision من عدمه لا يتعلق بما إذا كانت أكبر ناشر لألعاب الطرف الثالث أم لا، حيث تعد سوني نفسها رابع أكبر ناشر للألعاب، متجاوزة Activision Blizzard التي تحتل المرتبة الخامسة. قالت مايكروسوفت:

تمتلك سوني 286 لعبة حصرية على بلايستيشن”، وهي تحتفظ بألعاب الطرف الأول الخاصة بها كحصرية بالكامل تقريبًا لمنصتها.”

على الألغب سوف يستمر هذا الجدال والخلاف بين الشركتين حتى إشعار آخر، وبالتحديد حتى يتم الحكم بشكل نهائي على نتائج الصفقة. هل تعتقدون أن أكتفيجين ستنضم أخيراً لمايكروسوفت؟

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button