كوجيما: لعبة Metal Gear Solid 5: Ground Zeroes صدرت كنسخة “تجربة”

في مثل هذا اليوم وتحديداً في عام 2012، شهدنا الإعلان التشويقي المذهل للعبة الجاسوسية والأكشن Metal Gear Solid 5: Ground Zeroes التي اعتبرها البعض مثل نسخة الديمو مدفوع الثمن للجزء الخامس من السلسلة الشهيرة.

يتزامن اليوم مع الذكرى السنوية التاسعة لصدور تحفة المخضرم الياباني هيديو كوجيما Metal Gear Solid 5: Ground Zeroes، حيث عمل على تطويرها وإخراجها وانتاجها وكتابتها أيضاً، ورغم تركه للناشر المالك للعنوان “شركة كونامي” فإنه يعود إلينا اليوم ليشاركنا بعض المعلومات عن هذا العنوان.

كان هناك ارتباك كبير بين اللاعبين حول ماهية اللعبة بالنسبة لأجزاء السلسلة، هل هي مجرد ديمو للعبة Metal Gear Solid 5: The Phantom Pain، أم أنها نسخة اختبارية لها. ما زاد أيضاً من حيرة المعجبين، أنها كانت نسخة مدفوعة الثمن، ولذلك الكثير أصيب بخيبة أمل عندما ظن اللاعبون أن Ground Zeroes لعبة كاملة، تتراوح مدتها من 2-3 ساعات فقط، ولكن تغريدات كوجيما الجديدة بعد كل تلك السنوات جاءت لتوضح بعض هذا الغموض.

كوجيما وعبر حسابه على تويتر، شاركنا عدة تغريدات أزال من خلالها بعض اللبس الحاصل بين اللاعبين بسبب لعبة MGSV Ground Zeroes و MGSV The Phantom Pain، مؤكداً بأنه تم التخطيط في الأصل لجعل Ground Zeroes كمقدمة أو “تجربة” للجزء الرئيسي الخامس MGSV The Phantom Pain الذي يعتبر الأوسع وصدر في نهاية عام 2013 على بلايستيشن 4.

بالطبع كان هناك هدفاً متعلقاً باستعراض محرك FOX Engine ولمتابعة الملاحظات حول اللعبة الرئيسية The Phantom Pain وأخذ تلك الملاحظات بعين الاعتبار.

هذه هي المرة الأولى التي يعالج فيها كوجيما الارتباك وخيبة الأمل المحيطة بلعبة Metal Gear Solid 5: Ground Zeroes، حيث أصبح لا يتحدث عن هذه السلسلة إلا مرات قليلة للغاية وبشكل سطحي منذ تخليه لشركة كونامي، ولكن المثير أن نحصل على المزيد من المعلومات حول اللعبتين، ويبقى لنا فقط معرفة سر الفراق بينه وبين شركة كونامي.

اشترك في قناتنا على اليوتيوب

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button