كوجيما: لعبة Metal Gear Solid 5: Ground Zeroes صدرت كنسخة “تجربة”

في مثل هذا اليوم وتحديداً في عام 2012، شهدنا الإعلان التشويقي المذهل للعبة الجاسوسية والأكشن Metal Gear Solid 5: Ground Zeroes التي اعتبرها البعض مثل نسخة الديمو مدفوع الثمن للجزء الخامس من السلسلة الشهيرة.

يتزامن اليوم مع الذكرى السنوية التاسعة لصدور تحفة المخضرم الياباني هيديو كوجيما Metal Gear Solid 5: Ground Zeroes، حيث عمل على تطويرها وإخراجها وانتاجها وكتابتها أيضاً، ورغم تركه للناشر المالك للعنوان “شركة كونامي” فإنه يعود إلينا اليوم ليشاركنا بعض المعلومات عن هذا العنوان.

كان هناك ارتباك كبير بين اللاعبين حول ماهية اللعبة بالنسبة لأجزاء السلسلة، هل هي مجرد ديمو للعبة Metal Gear Solid 5: The Phantom Pain، أم أنها نسخة اختبارية لها. ما زاد أيضاً من حيرة المعجبين، أنها كانت نسخة مدفوعة الثمن، ولذلك الكثير أصيب بخيبة أمل عندما ظن اللاعبون أن Ground Zeroes لعبة كاملة، تتراوح مدتها من 2-3 ساعات فقط، ولكن تغريدات كوجيما الجديدة بعد كل تلك السنوات جاءت لتوضح بعض هذا الغموض.

كوجيما وعبر حسابه على تويتر، شاركنا عدة تغريدات أزال من خلالها بعض اللبس الحاصل بين اللاعبين بسبب لعبة MGSV Ground Zeroes و MGSV The Phantom Pain، مؤكداً بأنه تم التخطيط في الأصل لجعل Ground Zeroes كمقدمة أو “تجربة” للجزء الرئيسي الخامس MGSV The Phantom Pain الذي يعتبر الأوسع وصدر في نهاية عام 2013 على بلايستيشن 4.

بالطبع كان هناك هدفاً متعلقاً باستعراض محرك FOX Engine ولمتابعة الملاحظات حول اللعبة الرئيسية The Phantom Pain وأخذ تلك الملاحظات بعين الاعتبار.

هذه هي المرة الأولى التي يعالج فيها كوجيما الارتباك وخيبة الأمل المحيطة بلعبة Metal Gear Solid 5: Ground Zeroes، حيث أصبح لا يتحدث عن هذه السلسلة إلا مرات قليلة للغاية وبشكل سطحي منذ تخليه لشركة كونامي، ولكن المثير أن نحصل على المزيد من المعلومات حول اللعبتين، ويبقى لنا فقط معرفة سر الفراق بينه وبين شركة كونامي.

ماهر ميسرة

نائب رئيس التحرير لدى VGA4a.. متخصص في مجال التقنية وألعاب الفيديو، أصبحت ألعاب الفيديو هوايتي المفضلة منذ أن أمسكت عصا التحكم لجهاز Atari 2600، وتعلقت بها منذ أن لعبت Another World على جهاز الـ SEGA، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Ring وكل عمل فني يترك ورائه أثراً في الذاكرة.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button