حصرية اكس بوكس Redfall كانت تحت التطوير للـ PS5 قبل الغاءها..

لعبة Redfall حصرية اكس بوكس كانت ستصدر على جهاز PS5 بحسب مخرج أستديو Arkane الذي يتولى عملة تطوير اللعبة. النسخة ألغيت بعد فترة من العمل عليها بدون سابق إنذار بسبب استحواذ مايكروسوفت على الأستديو وشركته الأم.

صرح هارفي سميث، مخرج لعبة التصويب التعاونية Redfall، أنها كانت تحت التطوير لجهاز PS5 أيضًا، وذلك قبل إيقاف العمل على هذا الإصدار بعد استحواذ مايكروسوفت على شركة Bethesda.

خلال حديثه مع موقع IGN، قال سميث أن إحدى الأمور السلبية الملحوظة لعملية الإستحواذ كانت الإلغاء بشكل فوري وسريع لإصدار بلايستيشن 5 من اللعبة، وتابع:

تم الاستحواذ علينا من قبل مايكروسوفت وكان تغييرًا برأس المال، لقد جاءوا إلينا وقالوا لا لإصدار بلايستيشن 5، نحن نركز على Xbox و PC و Game Pass.

اللعبة بدأ تطويره قبل عام كامل من عملية الإستحواذ، مما يعني أن مسألة قدومها لمنصة سوني كان مؤكدًا للغاية. لكن الغاءها بهذه الطريقة يرينا بالفعل الجانب المظلم للإستحواذات على صناعة ألعاب الفيديو واللاعبين. سميث تابع قائلًا:

الأمر ليس سيئًا كثيرًا، لدينا فرصة لإتاحة اللعبة على Game Pass بحيث تصبح الأمور أقل تعقيدًا. وهذا يجعلنا موحد التركيز بدلًا من تشعبه على منصات أخرى. الخدمة ستساعدنا كثيرًا في جمع أكبر عدد ممكن من اللاعبين، ما يقارب 30 مليونًا أو أكثر.

ربما تكون هذه التصريحات تبرير صريح وواضح لمخاوف سوني من استحواذ مايكروسوفت على صانع Call of Duty، حيث يمكن ان تواجه الاخيرة نفس المصير بالغاء العمل على النسخ المخصصة لمنصات بلايستيشن بعد اتمام عمليات الاستحواذ. هذا ايضا ما حدث مع بعض العاب شركة بثيسدا الاخرى التي تمت الاستحواذ عليها من قبل مايكروسوفت حيث تم الغاء اصدارها على منصات سوني.

تصريح مثير للجدل من مخرج اللعبة والأستديو بعد كل هذه الأعوام. نذكر أن Redfall قادمة في 2 مايو المقبل على أجهزة Xbox Series والحاسب ومنذ اليوم الأول على Game Pass.

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button