رسمياً: Silent Hill 2 شبه جاهزة للاطلاق على PS5 لكن الامر يعود لسوني

في تصريحات جديدة ومفاجئة، اكد استديو Bloober Team ان لعبة الرعب والبقاء Silent Hill 2 اصبحت جاهزة من الناحية التقنية على الاقل.

بيوتر بابينو الرئيس التنفيذي للاستديو صرح بذلك من خلال لقاء خاص عبر موقع Bankier.pl، وقد اضاف ان هذا لا يعني ان الاصدار سيتم في وقت قريب وان الامر يعود الى شركائهم في اشارة الى كل من كونامي وسوني.

سايلنت هيل 2 جاهز تقنيًا، كما أكد، ان هذا لا يعني أن تطوير اللعبة انتهى، لكننا قريبون. ومع ذلك، فإن مسألة جدول الإصدار تقع على عاتق شركائنا؛ كيف سيبدو الترويج ومتى سيظهر العنوان ليس في أيدينا مباشرة..

هذا يعني ان سوني وكونامي ستكونا مجبرتين على الكشف عن المزيد من التفاصيل حول لعبة Silent Hill 2 في اي وقت قريب. من ضمن هذه التفاصيل يجب ان يكون هناك موعد اصدار محدد ونهائي.

انتهاء العمل التقني على العنوان يعني ان اللعبة قد تبلغ المرحلة الذهبية خلال 6 اشهر على الاقل، ويمكن ان يكون حينها موعد الاطلاق بعد شهرين من هذا الموعد. هذا يعني ان اللعبة من الممكن ان تكون جاهزة للاصدار بعد 8 شهور من اكتمال التطوير التقني.

متى يمكن ان تكشف سوني عن موعد اصدار Silent Hill 2؟

من ناحيتها ما زالت سوني متكتمة ليس فقط على العناوين الحصرية القادمة من شركائها الخارجين، بل ايضا على مشاريع استديوهات الطرف الاول التي تعمل منذ عدة سنوات على العديد من المشاريع التي ما زالت غامضة ومتكتمة عليها.

هل يعين هذا ان حدث Showcase الذي يشاع عنه منذ مدة سيصبح امر محتوم من الكشف عن العديد من عناوين الطرف الاول والثالث التي اصبحت جاهزة للاطلاق؟ هناك معلومات تشير الى ان سوني قد تعقد حدث خاص كبير في شهر يونيو القادم بالتزامن مع معرض E3.

بابينو قال في هذا اللقاء انهم يطمحون الى ان يكونوا استديو ذو جودة عالية يوازي قوة استديو Naughty Dog بينما يسعى الى نقل عناوينه الى الشاشة الفضية ويحقق نجاح كما كان الامر مؤخراً مع مسلسل The Last of Us.

ايضا تطرق رئيس الاستديو الى الواقع الافتراضي الذي يرى انه سيكون المستقبل الحقيقي لالعاب الرعب. لكنه يريد تطوير عنوان مخصص بشكل اساسي بدل من اضافته كوضع لعب جانبي الى العابه الاخرى.

إعادة إصدار Silent Hill 2 بدلاً من الجزء الأول، فقد أضاف منتج اللعبة “Motoi Okamoto” متحدثاً الى شبكة IGN اليابانية في وقت سابق حول هذا الشأن:

خلال فترة ركود السلسلة، ظهرت الكثير من ألعاب الرعب المستقلة بعضها والذي تأثر بعضها بعناوين Silent Hill، ولذلك إذا أردنا إحياء اللعبة في تلك البيئة، فنحن بحاجة إلى إعادة تحديد هويتها بحزم كعلامة تجارية.

بالإضافة الى شحذها وتمييزها بحيث تُبرز بين عناوين الرعب الأخرى. ولذلك عندما فكرنا في ماهية هوية Silent Hill، وصلنا إلى أنها قَدمت تجربة رعب نفسي حقيقية، وعندما تسأل الناس ما هو الرعب النفسي الحقيقي، سيخبرك الجميع بلا شك أنها Silent Hill 2.

اتخذنا قراراً أنه إذا كانت هوية العلامة التجارية تمثل رعبًا نفسي حقيقي، إذا سيكون علينا أن نبدأ بلعبة Silent Hill 2 وإصدار ريميك خاص بها. بالطبع كان هناك بعض الأشخاص داخل الشركة الذين اعتقدوا أنه سيكون من الأفضل البدء بالجزء الأول، لكنني أردت البدء بشيء يرمز إلى هوية السلسلة.

أضاف منتج اللعبة في النهاية، أن اللعبة صدرت على جهاز بلايستيشن 5 ولم تصدر على الجيل الماضي بلايستيشن 4 لأنهم يستهدفون التركيز على جهاز واحد بالإضافة الى ظهور اللعبة بأفضل رسومات وتقنيات ممكنة، دون أن يشكل الجيل الماضي أي عائق إضافي في عميلة تطوير الريميك.

أخيراً، نذكر متابعينا أن مطور Silent Hill 2 Remake أكد فيما مضى انه سيتم إعادة بناء كل عناصر اللعبة من الصفر بما في ذلك المدينة وأيضا الشخصيات مع الاخذ بالاعتبار تعابير الوجهة والتفاعل مع الاحداث والمواقف.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button