محلل: حصريات Xbox في السوق لا تكفي للتغلب على PS5..

يبدو أن هذا الجيل أيضًا سنرى فيه انتصار شركة سوني على شركة مايكروسوفت في قسم الألعاب والمنصات. حيث بحسب شركة تحليل بارزة، ترى أن حصريات اكس بوكس الحالية في السوق لا تكفي أبدًا للإنتصار على جهاز PS5.

تعتقد شركة DFC Intelligence للتحليلات، أن خط الإنتاج الحالي للحصريات لجهاز Xbox لا تكفي لخفض حصة PS5 في السوق. بعد عام 2022 الرائع، أصبح جدول إصدار سوني ضعيفًا نسبيًا هذا العام مقارنةً بإصدارات مايكروسوفت.

مع انتهاء نقص وحدات بلايستيشن 5 في الأسواق أخيرًا بعد عناء دام لعامين، يبدو أن سوني قد قفزت بشكل جيد قبل أجهزة اكس بوكس في جميع أنحاء العالم. ومع ذلك، تمتلك Microsoft الآن ZeniMax Media وربما Activision Blizzard في المستقبل، مما يمنحها دفعة تشتد الحاجة إليها عندما يتعلق الأمر بمحفظة الألعاب الخاصة بها.

رغم خطط الشركة الضخمة واستثماراتها ذات رأس المال الضخم، تعتقد DFC Intelligence أن الألعاب مثل Starfield و Redfall لن تجبر المستهلكين على شراء Xbox Series X أو S مقابل جهاز PS5. على العكس من ذلك، تعتقد الشركة أنه إذا كانت Starfield أقل من التوقعات، فإنها ستضر بمبيعات أجهزة اكس بوكس. تتوقع الشركة كذلك أن تستمر العناوين الحصرية في لعب دور رئيسي في مبيعات الأجهزة المنزلية.

بينما تشتهر سوني و نينتندو بعروضهما الحصرية، فإن Game Pass من مايكروسوفت تجعل ألعاب اكس بوكس متاحة على منصات أخرى. وفقًا للشركة، هذا يعني أنه لا توجد حاجة كبيرة لشراء أجهزة Xbox.

هل توافقون شركة التحليلات المذكورة رأيها وتوقعاتها متابعينا؟

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button