بلايستيشن 5 يكسر أولى أرقام بلايستيشن 2 القياسية..

نجح جهاز بلايستيشن 5 في كسر أولى أرقام جهاز بلايستيشن 2 القياسية، هذا الأخير معروف بقوته في تحقيق مبيعات هي الاعلى حتى الآن بين عائلته والتفوق عليه صعب جدًا ولكن ليس بعد الآن. حيث كسر جهاز سوني الحالي رقمًا قياسيًا احتفظ به شقيقه لقرابة 18 عامًا متواصلًا.

وفقًا لبيانات وكالة NDP، كان جهاز بلايستيشن 5 الأفضل مبيعًا في الولايات المتحدة الأمريكية للشهر الماضي على مستوى المبيعات المالية بالدولار والوحدات. حيث تم بيع اكثر من 533,000 وحدة خلال شهر فبراير، كاسر بذلك الرقم القياسي الذي تم تسجيله في نفس الشهر من عام 2005. أيضًا الإنفاق العام على صناعة ألعاب الفيديو في ذات المنطقة ارتفع في شهر فبراير الماضي بنسبة 68% عن ذات المبيعات للشهر نفسه في عام 2021.

أيضًا، تم صرف ما يقارب 495 مليون دولار أمريكي على شراء الأجهزة المنزلية، وهذه هي أعلى حصيلة في أي عام لشهر فبراير منذ عام 2009 عندما كانت المصروفات على الأحهزة في ذات الشهر قرابة 535 مليون دولار أمريكي تقريبًا.

بحسب بيانات الوكالة أيضًا، كان جهاز بلايستيشن 5 هو السبب الرئيسي في جعل الشهر الماضي الأفضل من حيث الأرقام في الولايات المتحدة. حيث حصل على لقب أفضل جهاز مبيعًا في شهر فبراير الماضي في ذات المنطقة، وساهم لوحده برفع مبيعات الأجهزة بنسبة 29% عن ذات الفترة في الشهر الماضي الذي كان متصدرًا خلاله أيضًا.

بهذه الأرقام والإحصائيات، أصبح جهاز بلايستيشن 5 رسميًا أفضل جهاز في العائلة مبيعًا في شهر فبراير تحديدًا على مستوى السنوات، كاسرًا رقم شقيقه الأصغر بلايستيشن 2 الذي استمر محافظًا على هذا اللقب لقرابة 18 عامًا متواصل.

هل تعتقدون أن جهاز سوني الحالي سيستمر في كسر المزيد من أرقام أشقائه من ذات العائلة في المستقبل القريب كونه لا يزال في مراحل مبكرة من عمره الإفتراضي؟

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button