بطاقة توسعة لاجهزة Xbox Series سعة 1 تيرا “بسعر اقل” قادمة قريباً..

بطاقة توسعة (تخزين) مخصصة لاجهزة Xbox Series بسعة 1 تيرا ظهرت مؤخراً على الانترنت، من انتاج شركة ويسترن ديجيتال وبسعر اقل بكثير من الوحدة الاصلية.

ظهرت وحدة التخزين الجديدة والتي تحمل اسم WD_BLACK C50 لاول مرة على متجر Best Buy الا انها اصبحت غير متاحة في هذه الاثناء.

مايكروسوفت عندما اصدرت اجهزة Xbox Series في الاسواق عام 2020، كانت قد خصصت شكل وتصميم محدد من اجل وحدة التوسعة المتوافقة معه. هذا الامر جعل المستهلك مقيد بطراز محدد. حيث اطلقت مايكروسوفت نموذج واحد بسعة 1 تيرا وبسعر 220 دولار.

حسب ما تم رصدة من معلومات عبر VGC فسوف يبلغ سعر وحدة التوسعة الجديدة WD_BLACK C50 قرابة 180 دولار لسعة 1 تيرا. هذا يعني انه يمكن توفير 40 دولار عن سعر وحدة التخزين الاصلية من مايكروسوفت.

رغم قدرة اجهزة Xbox Series من تخزين الالعاب على وحدات تخزين خارجية من طرف ثالث، الا ان ما يميز وحدة التخزين الخاصة هذه انها تمكن المستخدم من تشغيل العاب الجيل الجديد بشكل مباشر مع الاستفادة من جميع الخصائص مثل سرعة التحميل والتشغيل السريع Quick Resume. على عكس وحدات التخزين العادية التي تعمل فقط لتخزين الالعاب دون القدرة على تشغيلها الا بعد نقلها الى قرص SSD الداخلي للجهاز.

Wario64 on Twitter: "WD - WD_BLACK C50 1TB Expansion Card for Xbox Series coming soon, listed at Best Buy ($179.99) https://t.co/mZmGIykugn https://t.co/J6usvUsDLV" / Twitter

من ناحية اخرى، اعتمدت سوني في جهاز PS5 طريقة اكثر اقتصادية وراحة للمستخدم وذلك من خلال اعتماد نموذج تجاري متاح بشكل واسع في الاسواق مع خصائص محددة. هذا يضع خيارات واسعة امام المستخدم من اجل الحصول على وحدة توسعة اضافية سواء من حيث الحجم او من حيث السعر. على عكس Xbox Series التي تقيد المستخدم بنموذج بشكل محدد غالباً ما يكون باسعار مرتفعة بسبب ندرة توفرها في الاسواق.

في كل الاحوال، نتوقع ان تكون وحدة توسعة Xbox Series الجديدة WD_BLACK C50 من شركة ويسترن ديجيتال متاحة في الاسواق قريباً. سنقوم بتحديث هذا التقرير مع روابط الشراء المباشرة في حال توفرها.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button