اشاعة: سوني تعمل على جهاز العاب غير معلن عنه حتى الان..

ظهرت اليوم عدة تقارير تتحدث عن وجود جهاز العاب قيد الانتاج داخل ورش سوني لم يعلن عنه حتى الان. هذه الشائعات تتزامن مع ظهور الكثير من المعلومات من مصادر مختلفة غير رسمية تتحدث عن نية سوني الكشف عن نموذج جديد من جهاز بلايستيشن 5 لاستبداله بالنموذج الحالي. هذا لا يجعلنا نستبعد ايضاً وجود شيء جديد كلياً مثل جهاز العاب محمول على غرار PSP و PS Vita.

حسب المسرب والناشط الاعلامي رينو عبر حسابه الخاص على تويتر، قال ان جهاز الالعاب هذا من المفترض ان يصدر قبل بلايستيشن 5 برو، ولن يكون النسخة النحيفة PS5 Slim الذي تحدثت عنه بعض المصادر مؤخراً.

من ناحيتها، ما زالت سوني صامته حيال جميع مشاريعها المستقبلية سواء من حيث المنصات او حتى الالعاب التي تعمل عليها استديوهاتها.

هذا الصمت الغير مسبوق ابداً في تاريخ الشركة اليابانية يرجح ان يكون بسبب المراقبة الموجهة على الشركة بسبب صفقة استحواذ مايكروسوفت على اكتيفيجن. والتي تسعى سوني بافشالها من خلال ظهورها في الموقف الضعيف امام منافسة مايكروسوفت التي ستصبح قوية في حال نجاح هذه الصفقة.

تقارير عديدة تحدثت عن وجود طراز جديد من جهاز بلايستيشن 5 يتم العمل عليه بتكلفة انتاج اقل يمكن ان يساعد سوني في تخطي عقبات الانتاج التي تواجهها والمساعدة في نشر المنصة في الاسواق بشكل اوسع.

هذا النموذج كما اسلف المصدر، ليس النسخة الاحترافية او النسخة النحيفة، بل سيكون شبه مطابق للنموج الحالي. ربما يكون نفس النموذج الذي تحدثت عنه مصادر اخرى في وقت سابق والذي من المفترض ان تتخلي سوني فيه عن محرك الاقراص الذي سيكون قابل للوصل والفصل. ايضا حسب نفس المصادر، فسوف تقوم سوني بطرح محرك الاقراص بشكل منفصل في الاسواق.

ايضا عدة مصادر تحدثت عن وجود نسخة نحيفة من جهاز بلايستيشن 5 واخرى تحدثت عن وجود نسخة البرو التي يتوقع ان يتم توفيرها في الاسواق خلال العام القادم.

في كل الاحوال، لا دخان بلا نار، رغم ان هذه الشائعات المتكررة لا يمكن ان تجعلنا نقرر اي نسخة تعمل عليها سوني حاليا. هل هي نسخة البرو، ام النسخة النحيفة، ام نسخة بديلة بتكلفة انتاج وسعر اقل. لكن يبدو ان هناك شيء ما تعمل عليه سوني بشكل سري قد يتم الكشف عنه في وقت قريب.

هناك شائعات قوية تتحدث عن ان سوني تستعد لعقد حدث بلايستيشن في شهر يونيو من هذا العام وفي حال صحت هذه الشائعات، فقد يكون الزمان والمكان المناسب للكشف عن هذا الجهاز الجديد ان وجد بالفعل.

ما هو جهاز الالعاب هذا الذي تعمل عليه سوني بصمت؟

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button