أفضل 5 ألعاب كرة قدم ممتعة للجوال في عام 2023.. فيفا موبايل و eFootball 2023 في المقدمة

الساحرة المستديرة ومعشوقة الجماهير، سمها ما شئت، ذلك ليس مهماً، الأهم هو أن عدد كبير من عشاق هذه الرياضة يريدون لعبها في أي وقت ومكان، حيث أصبح ذلك ممكن بفضل التقدم التكنولوجي والتقني. من خلال هذه المقالة، هيا بنا لنتعرف على أفضل 5 ألعاب كرة قدم ممتعة للجوال في عام 2023.. فهل في رأيكم ستنحصر المنافسة فقط بين أشهر لعبتين وهما فيفا موبايل و eFootball 2023؟

أفضل 5 ألعاب كرة قدم ممتعة للجوال في عام 2023

خلال السنوات الأخيرة، حققت ألعاب كرة القدم تقدمًا كبيرًا على الهواتف المحمولة، يعود الفضل الى انتشارها الواسع، وقوة المعالجة التي تزداد في كل سنة، وهو ما جعل شركات تطوير الألعاب تتلهف من أجل تطوير هذا النوع من الألعاب التنافسية على هذه المنصة المحمولة التي يجتمع فيها الملايين من اللاعبين حول العالم ليصبحوا من أفضل لاعبي كرة القدم الافتراضية.

لكل لعبة كرة قدم صدرت على الهواتف المحمولة جمهور خاص بها، بعضه يفضل الاهتمام بشكل كبير بالرسومات وشكل اللاعبين والجماهير أرضية الملعب، والبعض الآخر يركز على طريقة اللعب، وآخرين يفضلون الاهتمام بالتكتيكات والمهارات التي تتم إدارتها في الملعب، وأخيراً هناك من لا يهتم فقط سوى بالحصول على المتعة، وهم الجمهور الأفضل من وجهة نظرنا. وهنا سنبدأ مقالتنا من الأعلى تقييماً.

1) فيفا موبايل FIFA Mobile

لعبة “فيفا موبايل” FIFA Mobile هي لعبة كرة القدم الأعلى تقييمًا على الهواتف الذكية المحمولة في المتاجر الرقمية، تم تطويرها بواسطة EA، وتم إصدار اللعبة لأول مرة في اكتوبر من عام 2016. يتمكن اللاعبون فيها من إنشاء وإدارة فريق كرة القدم الخاص بهم، والمنافسة مع فرق كرة القدم الأخرى من مختلف الدوريات والبطولات.

تتميز اللعبة برسومات متقدمة على نظيراتها الأخرى من ألعاب كرة القادم، سواء من حيث رسوماتها الثلاثية الأبعاد عالية الجودة وميزات مثل تخصيص الفريق واللاعبين وتطوير مهارات اللاعبين، وتحديثات الفريق والاستراتيجية، والمشاركة في البطولات العالمية.

تضم اللعبة أكثر من 15000 لاعب مرخص لهم رسميًا، و 600 فريق مرخص، والكثير من الملاعب للاختيار من بينها. بالإضافة إلى ذلك، أضاف التحديث الأخير لعام 2023 بعض اللاعبين والأحداث والأندية والأطقم الجديدة، وكلها تهدف إلى تقديم تجربة أصيلة للاعبين على الهاتف المحمول.

كما يتم تحديث اللعبة بشكل دوري لإضافة ميزات جديدة وتحسين الأداء والأمان. تتوفر اللعبة للتنزيل مجاناً على الأجهزة الذكية ويمكن للمستخدمين شراء العناصر الافتراضية داخل اللعبة باستخدام الأموال الحقيقية من خلال التطبيقات الداخلية في اللعبة.

اللعبة متوفرة على متجر Google Play ومتجر تطبيقات Apple.

2) Dream League Soccer 2023

تعتبر Dream League Soccer 2023 واحدة من أعلى ألعاب كرة القدم تقييمًا على المتاجر الرقمية للهواتف المحمولة بعد لعبة FIFA Mobile، تمتلك اللعبة أكثر من 4000 لاعب مرخص لهم من قبل اتحاد FIFPRO. تأتي هذه اللعبة مع الكثير من الميزات مثل تخصيص الفريق والتعليق خلال المباراة، وحركة اللاعب الثلاثية الأبعاد التي تم التقاطها بالحركة والعديد من الميزات.

تم إصدار اللعبة لأول مرة في عام 2016 من قبل المطور First Touch Games. تمكنك هذه اللعبة من المشاركة في البطولات على مستوى العالم، والتنافس ضد لاعبي طور Dream League الذي يعتبر الأفضل، من المعروف أيضاً أن اللعبة تمتلك أسلوب لعب مشابه للغاية للعبة FIFA Mobile، وتتوفق عليها في بعض الجوانب.

اللعبة متوفرة على متجر Google Play ومتجر تطبيقات Apple.

3) eFootball 2023

هذا العنوان الغني تماماً عن التعريف يعتبر الثالث من حيث شعبية على المتاجر الرقمية، كانت تعرف eFootball 2023 بعنوان آخر شهير للغاية وهو Pro Evolution Soccer، ولقد أصبحت في الوقت الحالي لعبة كرة قدم تقدم خدمة حية تضم أيضًا لاعبين وفرق ونوادي وملاعب مرخصة رسميًا.

ما يميز eFootball 2023 هو أن لديها أسلوب لعب أصلي خاص به متميز عن العناوين الأخرى، رغم التشابه في بعض العناصر مع المنافسين الآخرين FIFA Mobile و Dream League Soccer. لكنها تتفوق في الكثير من العناصر التي تظهر خبرة المطور كونامي في المجال.

تحتوي اللعبة أيضًا على وضع يسمى “eFootball World”، حيث يمكنك هذا الوضع من إنشاء فريقك الخاص أو اللعب مع الفرق الأخرى من أجل التنافس ضد لاعبي eFootball الآخرين حول العالم. إنها بالفعل لعبة أصلية غامرة وممتعة وتستحق التجربة.

اللعبة متوفرة على متجر Google Play ومتجر تطبيقات Apple.

4) Mini Football

تم تطوير هذه اللعبة الأنيقة التي تحمل اسم Mini Football من قبل مطور ألعاب الهواتف الذكية الشهير Miniclip، وتعتبر واحدة من أكثر ألعاب كرة القدم جاذبية المخصصة للمتعة. تضم اللعبة حوالي 30 مجموعة فريدة من نوعها في الريف وخمسة ملاعب. تسمح اللعبة بتخصيص القمصان والأحذية والشعارات وحتى شكل الكرة الخارجي. كما تتميز أيضًا بنظام المتصدرين التنافسي، حيث يمكنك المشاركة في البطولات والفوز بالعديد من الجوائز داخل اللعبة.

هذه اللعبة مناسبة للاعبين الذين لا يفضلون التعقيدات والرسومات التي تستهلك بطارية الهاتف المحمول، وإذا كنت لاعبًا عاديًا تبحث فقط عن لعبة بأجواء ممتعة وسريعة. مع أدوات تحكم بسيطة وبديهية، فإن لعبة Mini Football هي الخيار الأمثل لك.

اللعبة متوفرة على متجر Google Play ومتجر تطبيقات Apple.

5) Football Manager 2023 Mobile

على عكس ألعاب كرة القدم التقليدية التي نعرفها جميعاً، تركز Football Manager 2023 Mobile بشكل أساسي على إدارة فريقك بدلاً من الرسومات والحركات واللعب في المباريات. إن الهدف من هذه اللعبة هو بناء فريق أحلامك، وتخصيص لاعبيك وقيادتهم للفوز على خصومك باستخدامه جميع الاستراتيجيات التي تخلقها بنفسك.

كما أن اللعبة تتميز ببطولات UEFA وبطولات مرخصة رسميًا في داخلها لكي تزيد الواقعية، يمكنك تخصيص وتجنيد لاعبين جدد والمشاركة في المفاوضات والأحداث التفاعلية مع فريق أحلامك. مع القيام بالكثير بفضل الميزات، وهي تحصل بشكل مستمر على تحديثات متقدمة تطرح من قبل المطورون لجعل اللاعبين يشعرون وكأنهم يقومون بإدارة فريق كرة قدم محترف.

اللعبة متوفرة على متجر Google Play ومتجر تطبيقات Apple.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button