ذراع التحكم DualSense قد تتمكن من محاكاة درجات الحرارة وعكسها في الألعاب مستقبلًا

براءة اختراع جديدة من سوني..

قامت شركة سوني بنشر براءة اختراع جديدة تشير إلى سعيها الى الوصول لتقدم مذهل في تقنية تطوير ردود الفعل اللمسية Haptic Feedback الموجودة في ذراع التحكم اللاسلكية DualSense لجهاز بلايستيشن 5. حيث تشير الى إمكانية بقاء هذه الميزة مستقبلاً ولكن مع قيامها أيضاً بمحاكاة الحرارة وتعكسها في الألعاب.

ذراع التحكم اللاسلكية DualSense الحالية تعد نقلة نوعية توصلت اليها شركة سوني، نظرًا لما تقدمه من مميزات وتصميمات اختلفت كليًا عن آخر جيلين. سوني كانت قد ركزت على ميزتين في ذراع الجيل الحالي، وهما الأزرار التكيفية أو Adaptive Triggers وأيضًا Haptic Feedback التي تقوم آلية عملها على نقل الحركات والاهتزازات من الألعاب إلى قبضة اللاعب.

سوني نشرت وثائق لبراءة اختراع تقوم بتحسين تقنية Haptic Feedback في أذرع أجهزة بلايستيشن. حيث ستقوم بمحاكاة الحرارة الفعلية وتعكسها في الألعاب. فمثلًا، إذا كانت أحد المواقف في لعبة ما تجعلك تشعر بالمزيد من الحرارة، سيشعر اللاعب بالحرارة في قبضة الذراع والعكس صحيح إذا كانت باردة كذلك.

ستكمن آلية عمل الذراع من خلال استخدام مستشعر مرن جديد من خلال مادة تشبه الهلام لتحل محل البلاستيك المستخدم في وحدات تحكم PlayStation. هذا الأمر سيعمل على محاكاة درجة الحرارة في وحدات التحكم لعكس طريقة اللعب باستخدام المادة الجديدة. كذلك ستنتقل الاهتزازات بشكل أفضل من خلال وحدة التحكم باستخدام المادة المرنة، وتناقش سوني استخدام الذكاء الاصطناعي لجعل التجربة أكثر طبيعية.

تقول سوني إن التغيير في المستشعرات سيحسن ميزة ردود الفعل اللمسية في وحدات التحكم الحالية بسبب استخدام مادة تشبه الهلام التي ستكون بديلًا لمادة البلاستيك كما قلنا.

هذه الميزات قد تجعل سعر الذراع أعلى من سعرها الحالي، ولكننا بالتأكيد مقبلون على ثورة صناعية كبيرة في مجال التكنولوجيا الخاصة بالألعاب. فما هو رأيكم في إمكانية قدوم ميزة مثل هذه؟

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button