صندوق الإستثمار السعودي يستحوذ على شركة ألعاب الهواتف Scopely بمبلغ 4.9 مليار دولار..

أعلنت شركة Savvy السعودية والمملوكة بالكامل إلى صندوق الإستثمار السعودي عن إستحواذها على Scopely شركة ألعاب هواتف كبيرة بمبلغ 4.9 مليار دولار أمريكي.

في بيان رسمي نشرته شركة Savvy السعودية، قالت من خلاله أن صفقة استحواذها على شركة Scopely لا تزال تخضع للإجراءات التنظيمية. يهدف هذا الإستحواذ إلى رفع مكانة الشركة في سوق الألعاب العالمي وبالتالي زيادة قوة صندوق الإستثمار السعودي.

على الجهة الأخرى، تمتلك شركة سكوبلي سجل حافل من الألعاب القوية المطورة خصيصًا للهواتف المحمولة. لعل أشهرها هي لعبة Star Trek ولعبة Stumble Guys وغيرها الكثير.

وكانت السعودية قد أعلنت العام الماضي عن استراتيجية لتوسيع الاستثمارات في قطاع الألعاب الإلكترونية بقيمة تصل إلى 38 مليار دولار حتى عام 2030. وذلك من خلال مجموعة سافي التابعة للصندوق السيادي السعودي، والتي تأسست في بداية عام 2022.

الصندوق السعودي كذلك استثمر في العديد من شركات الألعاب الأخرى ويمتلك حصة من أسهمها. فمثلًا يمتلك الصندوق ما يقارب 8 في المائة من أسهم شركة نينتندو، وكذلك لديه أسهم في شركة Take Two و EA وغيرهم.

وقال بريان وارد، الرئيس التنفيذي لمجموعة Savvy في البيان المنشور على موقع الشركة عقب الإعلان عن هذا الإستحواذ ما يلي:

“تعتبر Scopely واحدة من أسرع شركات الألعاب نموًا اليوم، وقد جذبت اهتمامنا منذ فترة طويلة بقدرتها على بناء مجتمع لاعبين مخلصين ومتفاعلين. مهمتنا في مجموعة Savvu، هي الإستثمار في مجتمع الألعاب العالمي وتنميته من خلال استقطاب أفضل العقول للإنضمام إلينا”.

السعودية الآن تتطلع لتصبح الأولى عربيًا في مجال ألعاب الفيديو، سواء كان ذلك على مستوى تنظيم البطولات أو المسابقات وحتى تطوير اللعبة الذي قد يجعلها واحدة من أهم الدول عالميًا في هذا القطاع.

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button