مصدر: سوني خفضت من إنتاج جهاز PlayStation VR2 بنسبة 20%..

أشارت تقارير سابقة أن جهاز PlayStation VR2 من سوني لم يصل لتوقعات الشركة من حيث المبيعات عند الإطلاق. الأسباب كانت كثيرة ومتوقعة أهمها السعر العالي الذي تخطى سعر جهاز بلايستيشن 5، حيث طالبت العديد من المصادر بتخفيض السعر ولكن سوني لم ترد حتى الآن.

عقب هذا الإحصائيات، أفاد مصدر معروف بأن سوني قد قامت بتخفيض إنتاج جهاز PlayStation VR2 بنسبة 20% بعد نتائجه المتواضعة من حيث المبيعات. المصدر هو Ming-Chi Kuo، وهو خبير تقني معروف في المقام الأول بتحليله وتوقعاته لمنتجات Apple المستقبلية. ولكن معلوماته تتعارض مع بيان سابق من شركة سوني في يناير حيث نفت التقارير التي تفيد بأنها خفضت أرقام إنتاج سماعة الرأس بسبب متوسط ​​أرقام الطلب المسبق.

بالإضافة إلى تحديثه الهام بأن سوني قد خفضت إنتاج PSVR 2، لا يشارك Kuo نظرة إيجابية حول سماعات الرأس AR و VR للمستقبل القريب في مقالته الأخيرة عبر موقع Medium. حيث علل السبب بذكر مثال، قائلًا أنه تم شحن حوالي 300000 وحدة من جهاز Meta Quest Pro خلال دورة حياته، في حين أن شركة Pico، وهي أكبر شركة لسماعات الرأس AR/VR في الصين، كانت لديها شحنات في عام 2022 أقل بنسبة 40% مما كان متوقعًا.

أنهى المصدر بقوله إلى أن هذه الأرقام تعني أن سماعات الرأس AR/VR مثل PSVR2 ليست “المنتج النجم التالي في مجال الإلكترونيات الإستهلاكية في المستقبل المنظور”. وهو يعتقد أن شركة Apple هي واحدة من آخر الآمال التي قد تغير الموقف، لكنه لا يزال يعتقد أن السوق قد يبالغ في تقدير هذه السماعات على مدار السنوات القليلة المقبلة، من حيث مساهمتها الإجمالية في الشركات التي توفر مكونات لها.

يذكر أنه في أواخر الشهر الماضي، اعتقدت مؤسسة البيانات الدولية أيضًا أن مبيعات PSVR2 ستهبط وأوصت بأن تخفض سوني سعر سماعة الرأس عاجلاً وليس آجلاً. ولكن سوني تعلم تمامًا بأنها استثمرت الكثير في تقنيات الجهاز المذكور، فهل ستتحمل الخسارة وتقبل بتخفيض سعر نظارات PSVR2 يا ترى؟

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button