5 خصائص مخفية في وحدة تحكم PS5 DualSense يجب ان تعرفها..

لا شك ان وحدة تحكم بلايستيشن 5 الجديدة PS5 DualSense تعد بحد ذاتها قطعة مستقبلية بسبب الخصائص التفاعلية الرائعة التي تقدمها. الكثير منا والذي يمتلك جهاز بلايستيشن 5 يستمتع بتأثير تلك الخصائص مثل المؤثرات الحسية واللمسية التي تعطي تجربة لعب تفاعلية اكثر عمق ومتعة.

لكن بجانب هذه الخصائص المثيرة، هناك بعض الخصائص المخفية التي لم ينتبه لها الكثير. وربما يكون لها تأثير كبير على تجربة الاستخدام في حال تم اكتشافها من قبل اللاعبين. في حال كنت ترغب في التعرف على هذه الخصائص المخفية في وحدة التحكم PS5 DualSense، استمر في قرائة هذا التقرير..

ضغطتين على الزر الرئيسي في PS5 DualSense سيجلب لك قائمة المساعدة السريعة خلال اللعب!

الكثير منا يعلق في بعض الالعاب الصعبة، وقد يحتاج للذهاب الى جوجل من اجل البحث عن حل او تلميح يساعدة في تخطي بعض الصعوبات. بالطبع سيكون هذا الامر مزعج كونه سيدفعك لايقاف اللعب والانتقال الى حاسبك الشخصي او هاتفك المحمول من اجل البحث عن حلول.

لكن مع هذه الميزة الرائعة في جهاز بلايستيشن 5 والذي يمكنه ان يجلب لك تلميحات الالعاب Hints التي يمكن ان تساعدك في حل بعض المعضلات. هذه الخاصية مدعومة في بعض الالعاب وهي مقدمة من المطور بشكل مباشر من اجل تسهيل تجربة اللعب.

يمكن الوصول الى قائمة التلميحات والحلول Hints من خلال الضغط مرتين على زر PS button الرئيسي في وحدة التحكم وستظهر القائمة امامك مباشرة دون ان تخرج من اللعبة. هذه خاصية جميلة عليك ان تنتبه لها وتستغلها في حال كانت مدعومة في لعبتك المفضلة.

ايقاف خاصية Adaptive Triggers خلال اللعب الجماعي

احد ابرز المميزات التي تجلبها وحدة التحكم PS5 DualSense هي الزناد التفاعلي او Adaptive Triggers حيث يجعلك تشعر بتأثير مقاومة الاسلاحة عند الضغط على زر R2 و L2 خاصة في العاب اطلاق النار والمنظور الاول.

هذه الميزة تعد من القفزات التكنلوجية الرائعة التي تقدمها وحدة التحكم. ويمكن ان تستمتع بها خلال اللعبة الفردي، ولكن في الوضع الجماعي لا ننصح باستخدامها ويفضل ان تقوم باطفائها.

في العاب الاونلاين، يحتاج اللاعب لاستغلال كل جزء من الثانية من اجل ان يتفوق على خصومة. هذا الامر لن يفلح في حال كنت تفعل خاصية Adaptive Triggers بسبب وجود تأخير في الاستجابة.

ربما ستلاحظ ان صديقك الذي يلعب ضدك لديه الافضلية في اصابتك عند المواجهة وجهاً لوجه وهذا بسبب التأخير الذي تعاني مع تفعيل الخاصية.

وحدة التحكم PS5 DualSense تحتوي على اضائة RGB

جميعنا يعلم ان وحدة تحكم بلايستيشن 5 تحتوي على نظام اضائة ينتشر حول لوحة اللمس، لكن ربما ما لا يعلمه البعض ان هذه الاضائة لديها خاصية RGB الديناميكية.

بمعنى اخر، ان هذه الاضائه ليست مجرد اضائة ثابتة بل تتفاعل مع اللاعب والالعاب حسب حالة الشخصية واللعبة. بمعنى اخر انه في حال كنت في منطقة خطرة مثلاً فقد تلاحظ تغير لون الاضائة الى الاحمر.

في لعبة Resident Evil 4 مثلاً، يمكن ان تلاحظ انه عندما تكون صحة ليون مملوءة يكون لون الاضائة اخضر ولكن عندما يتعرض لاصابة متوسطة تتحول الى اللون البرتقالي، وفي حال كانت الاصابة بالغة وينقص معدل الصحة فسوف يتحول لون الاضائة الى الاحمر.

هناك العاب اخرى تتفاعل معها اضائة RGB حسب المكان كما هو الحال في لعبة Hogwarts Legacy حيث يتغير لون الاضائة حسب المنزل الذي اخترته.

تحويل الكلامة الى كتابة خلال الدردشة مع اصدقائك

هناك من لا يرغب في ان يتحدث بشكل مباشر مع اصدقائه من خلال غرف الدردشة الخاصة على بلايستيشن 5. في نفس الوقت استخدام لوحة الكتابة قد يعد امر مزعج خاصة خلال اللعب. لذلك هناك خاصية رائعة في جهاز بلايستيشن 5 تعمل بالتناغم مع وحدة التحكم PS5 DualSense والتي ستعمل على تحويل الحديث الى كتابة.

هذه الميزة يمكن تفعيلها من خلال اعدادات الوصول accessibility settings، بينما ستساعدك كذلك في تحويل محادثات اللاعبين الصوتية في غرف الدردشة الى كتابة ايضاً.

استخدم PS5 DualSense للحصول على صوت ثلاثي الابعاد

الصوت الثلاثي الابعاد يعد من اهم الخصائص التي يقدمها بلايستيشن 5 حيث يجعل انغماسك في اجواء العابك اكثر عمق.

رغم ان بعض سماعات الرأس لا تدعم هذه الخاصية، الا ان وحدة التحكم PS5 DualSense ستجعل من سماعة الرأس العادية الخاصة بك تقدم تأثيرات صوتية ثلاثية الابعاد.

كل ما عليك فعله هو ان تقوم بربط اي سماعة رأس مع وحدة التحكم من خلال مدخل Headphone Jack المتواجد في الاسفل وتفعيل الخاصية من خلال اعدادات الصوت كما في الصورة بالاعلى.

هناك العديد من الخصائص والميزات الرائعة التي لم يتم تسليط الضوء عليها في وحدة التحكم PS5 DualSense. هذه الخصائص يمكن ان تجعل استخدامك المعتاد لها اكثر فعالية وتضفي متعة اعمق على تجربة اللعب والاستخدام.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button