لعبة Call of Duty مشابه للعبة Uncharted من منظور شخص الثالث كادت أن تصدر

كشف المدير الإبداعي السابق لدى استديو التطوير Sledgehammer Games التابع للناشر أكتيفجن “بريت روبينز” بعض التفاصيل الجديدة التي تذكر لأول مرة حول مشروع الاستديو الطموح للعبة Call of Duty مشابة لاسلوب العاب Uncharted.

خلال ذلك الوقت، كان من المعروف ان المطور يعمل على تطوير لعبة Call of Duty من منظور الشخص الثالث تدور أحداثها في فيتنام، التي عرفت أيضًا باسم Fog of War، وكانت فكرتها مستوحاة من سلسلة المغامرات Uncharted، حيث استطاع فريق التطوير انشاء عرض تجريبي داخلي، وهي المرة الأولى التي نسمع فيها بأنها كانت مستوحاة من سلسلة بلايستيشن الشهيرة.

العرض الداخلي وبحسب كلام روبنز المطور السابق لاستديو Sledgehammer مع قناة MinnMax، كان ممتعاً ورائعاً للغاية، حيث تم عرض النموذج الأولى الداخلي أمام المسؤولين حينذاك، ولكن الفكرة لم تؤتي ثمارها وتم تأجيل الفكرة، وتابع روبنز متحدثاً حول ذلك:

كانت ممتعة ورائعة، وعلى الرغم من أنه لم تؤتي ثمارها، يجب على أحد أن يذهب ويصنع هذه اللعبة يومًا ما.

يقول روبنز أن ان من بين الأسباب التي أدت الى إلغاء المشروع هو فيام الناشر أكتيفجن بسحب المطور Sledgehammer لمساعدة Infinity Ward من أجل إنهاء Call of Duty: Modern Warfare 3، وذلك بعد حملة الإقالات الكبيرة التي حدثت لكبار المسؤولين لدى المطور  Infinity Ward.

على كل حال، كانت هذه تعتبر خسارة كبيرة للناشر في إحداث تغيير هام لسلسلة إطلاق النار، كان يمكن أن تقدم سلسلة Call of Duty توجه جديد ناجح وطويل بتلك الأفكار التي تبنتها، والتي على رأسها أنها ستكون تجربة وحشية من منظور الشخص الثالث.

أيضاً وعلى الرغم من إلغاء مشروع لعبة المغامرات Call of Duty المشابة لاسلوب العاب سلسلة Uncharted، فإننا نتذكر أننا حصلنا على مهمة Fog of War على شكل مهمة قديمة تجري أحداثها في عام 1986 في فيتنام. المهمة كانت من بين المهام الخاصة بلعبة Call of Duty: Black Ops Cold War التي صدرت عام 2020 من المطور Treyarch.

ماهر ميسرة

نائب رئيس التحرير لدى VGA4a.. متخصص في مجال التقنية وألعاب الفيديو، أصبحت ألعاب الفيديو هوايتي المفضلة منذ أن أمسكت عصا التحكم لجهاز Atari 2600، وتعلقت بها منذ أن لعبت Another World على جهاز الـ SEGA، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Ring وكل عمل فني يترك ورائه أثراً في الذاكرة.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button