خلال نفس الفترة.. منصة Xbox Series X|S تشهد تفوق ملحوظ على Xbox 360

من السهل مقارنة مبيعات المنصات المنزلية ببعضها البعض ومعرفة التطور الملحوظ الذي طرأ على صناعة معينة عن العقود الماضية. اليوم حصلنا على نبذة بسيطة عن التطور المشهود بمقارنة بين منصة Xbox Series X | S ومنصة Xbox 360 التي احتلت الأسواق وتعتبر أبرز المنصات نجاحًا لدى مايكروسوفت.

للعلم فقط، تم إطلاق Xbox Series X|S في نوفمبر 2020، بينما تم إطلاق Xbox 360 في نوفمبر 2005 في أمريكا الشمالية وديسمبر 2005 في أوروبا واليابان وباقي دول العالم. هذا يعني أن جميع المنصات المنزلية تشترك في نفس الإطار الزمني للإطلاق وهو موسم الأعياد.

بعد التحقق من مواعيد الإصدار هذه، نرى أن فبراير 2023 هو الشهر الثامن والعشرون الذي تتوفر فيه منصة Xbox Series X | S. حيث نمت الفجوة لصالح الجيل الحالي بالمقارنة مع منصة Xbox 360 في الشهر الثامن والعشرين لها. تلك الفجور تمثل أكثر من 35 ألف نسخة مباعة.

مبيعات منصة Xbox 360 و Series X|S

عند حساب المبيعات بشكل سنوي، سنرى تفوق ملحوظ للجيل الحالي خلال الفترة الماضية التي بلغت 12 شهر. هذا التفوق يعني زيادة الفجوة بين المنصتين قد وصلت إلى نصف مليون نسخة. لكن على مدار حياة كلا المنصتين باعت منصة Xbox Series X | S حوالي 20.86 مليون نسخة في 28 شهرًا، بينما باعت منصة Xbox 360 حوالي 17.06 مليون نسخة.

التطور ملحوظ بكل الأشكال سواء على أساس سنوي أو شهري، وإن كان التفوق ليس بالقدر الكافي، فإن اختفاء مشاكل القطع والإمدادات لمنصة Xbox أعتقد أننا سنشهد انتعاشه جديدة في مبيعات الجيل الحالي.

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button