مطور: Xbox Series X سيضع حدود لاستخدام سرعة PS5 العالية..

على الاقل في العاب الطرف الثالث!

بعد عامين ونصف من إطلاق منصات الجيل الحالي PS5 و Xbox Series X/S، بدأ المطورون في الوصول إلى مرحلة جدية مع ألعابهم. أصبحنا نرى دعم كامل لمنصات الجيل الحالي لأنه من المفترض أن هذا العام هو العام الأخير لمنصات الجيل السابق. هذا يعني بالطبع أنه لن يمر وقت طويل قبل أن نرى ألعاب تستفيد بشكل فعلي من المنصات المنزلية الأكثر قوة.

احدى أكبر الميزات التي تمتلكها منصة PS5 و Xbox Series X هي محركات أقراص الخاصة بها التي تأتي من نوع SSD معدلة. على الرغم من الإختلاف الموجود لأن الـ SSD الخاص بالـ PS5 يتميز بتردد يبلغ 5.5 جيجابايت في الثانية بينما يبلغ تردد الـ SSD الموجود في Xbox Series X/S حوالي 2.4 جيجابايت في ثانية اي اقل من النصف.

في مقابلة مع Ricardo Cesteiro المالك والمنتج لشركة Camel 101، وهو الاستوديو الذي يعمل على لعبة الرعب القادمة Beneath. قال مطور أنه على الرغم من أن الاختلاف بين سرعات وحدتي التحكم، فإنه لا يوضع في الحسبان عندما يتعلق الأمر بألعاب الطرف الثالث، على عكس الحصريات التي تتفوق على منصة PS5 بكل الأشكال.

بمعنى اخر، سيكون جهاز Xbox Series X/S هو المقياس الاساسي الذي سيتم اعتماده في تطوير العاب الطرف الثالث، بينما لن تتمكن الكثير من هذه الالعاب الاستفادة من السرعة العالية التي يقدمها جهاز سوني سوى من خلال الطرف الاول.

تعد أوقات التحميل الأسرع واحدة من بعض الأشياء التي كانت سوني تروج لها لمنصة PS5 منذ أن تم الكشف عنها في عام 2020. وعلى أي حال تقدم المنصة سرعة تحميل وكفاءة هي الأفضل في المنصات المنزلية سواء عند ذكر الحصريات أو ألعاب الطرف الثالث.

هذا يعني ان اكثر من نصف السرعة التي يقدمها جهاز PS5 لن تكون مستغلة في العاب الطرف الثالث، الا في حال كان هناك تعاون مقرب من سوني مع هذا المطور من اجل استغلال هذه القدرات الضائعة كما تفعل مع العديد من العناوين التي يتم تطويرها من الطرف الثالث لمنصتها الجديدة.

هل تعتقد ان Xbox Series X سيقف عائق في طريق مطوري الالعاب من اجل استغلال هذه السرعة العالية التي يقدمها جهاز PS5 في العابهم؟.

من المفترض إطلاق لعبة Beneath على أجهزة PS5 و Xbox Series X / S والحاسب الشخصي في وقت ما في عام 2024.

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button