خادم لعبة Minecraft يسرب مستندات أمريكية حساسة لدعم أوكرانيا

شركات الإستخبارات تحقق في الموضوع..

جميعنا يعلم لعبة Minecraft جيدًا، إنها تضم عالم افتراضي كبير حيث يمكن للاعبين استكشاف الوحوش وإنشاء أي شيء. بينما يناقش اللاعبون عادةً أشياء يريدون تحقيقها في هذا العالم الإفتراضي سواء في مجموعات العامة على صفحات التواصل أو غيرها، هناك ايضاً خادم ديسكورد غير رسمي للعبة يمكن للاعبين مشاركة ارائهم ونظرياتهم حول اللعبة من خلاله ولكن يبدوا ان احدهم قد استخدمه من اجل تسريب 10 مستندات سرية للغاية، تحتوي على معلومات حساسة عن حرب أوكرانيا الجارية وكيف ستساعد أمريكا في اصال الدعم الكامل لها.

تم تسريب المستندات التي تحتوي على تفاصيل استراتيجيات الولايات المتحدة في دعم أوكرانيا ضد روسيا عبر الإنترنت وعثر عليها على منصات التواصل الاجتماعي مثل تويتر وTelegram. من الغريب عموما أن يتم رصد هذا النوع من المستندات لأول مرة على خادم Minecraft على ديسكورد.

صرحت شركة الاستخبارات Bellingcat والمتخصصة في التحقق من الحقائق والبحث فيها، أن هناك بعض المناقشات الخفيفة في غرف الدردشة قبل أن يقوم أحد المستخدمين بإرفاق المستندات بالمعلومات المسربة بلا مبالاة.

وجدت Bellingcat أيضًا أن هناك حاليًا نسختين من المستندات المسربة عبر الإنترنت، حيث تقدر النسخة الأصلية الخسائر الأوكرانية طوال الحرب بأنها أقل من الخسائر الروسية والأخرى تصور الخسائر الأوكرانية.

يسلط تسريب المعلومات الحساسة في أحد المنتديات الشهيرة للألعاب عبر الإنترنت الضوء على الحاجة إلى زيادة التدابير الأمنية لمنع هذا النوع الغريب من التسريبات. المعلومات السياسية بشكل عام تضر بصحة الخوادم والمجموعات المهتمة بالترفيه عمومًا، لأن عندما يسرب شخص معلومات سرية بلا مبالاة تؤخذ إجراءات صارمة بعض الشيء.

مؤخراً، تم الإعلان عن تفاصيل التحديث 1.20 القادم للعبة Minecraft، وكما هو الحال مع جميع التحديثات الرئيسية للعبة، سيحتوي التحديث الجديد على حشود جديدة، ومنطقة حيوية جديدة، وكتل، وميكانيكا، والمزيد.

أكبر الإضافات في التحديث القادم، هي إضافة Cherry Blossom biome الجديدة الذي يتضمن أشجار الكرز الجديدة وكتل السجاد. بالإضافة إلى المنطقة الحيوية الجديدة، سيتم إدخال المزيد من تحديثات جودة الحياة إلى اللعبة، والتي تتضمن تحسينات في إمكانية الوصول.

الجديد في تحديث Minecraft رقم 1.20

  1. منطقة أشجار الكرز Cherry Blossom biome
  2. تجربة ميزات Trails & Tales
  3. محتوى Minecraft archaeology
  4. أدوات الحدادة و زخارف الدروع
  5. حشود جديد، الجمال ومخلوقات السنيفرز
  6. نظرة جديدة لنبات البامبو أو الخيزران

P123456_SNZ_Ramadan_00_CH1_DIRECT_SAU_DRT_VGA4A_DMT_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_0_N/A_NOVI_N/A_N/A_720X90

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button