عرض Horizon 2 يلمح لمشهد شهير من عرض الكشف عن Killzone 2 في 2007

هل انتبهتم له من قبل؟

بدأت شهرة استديو جوريلا جيمز مع بلايستيشن من خلال لعبة Killzone الرئعة، وتوسعت هذه الشهرة مع سلسلة Horizon الجديدة.

عشاق لعبة اطلاق النار Killzone ربما يتذكرون ذلك المشهد الرائع من عرض الكشف لاول مرة عن الجزء الثاني Killzone 2 عام 2007 على بلايستيشن 3. اذا كنت من المخضرمين الذين شاهدوا العرض حينها فقد تتذكر الانذهال الذي اصاب الجميع عند ظهور مشهد الطائرات المستقبلية التي تحمل المقاتلين بين السحب واستعراض نظام اللعب الذي اكتشفنا فيما بعد انه مزيف، في كل الاحوال هذا ليس موضوعنا اليوم.

ذلك المشهد تم اعادة تجسيدة ولكن بطريقة مختلفة ومن خلال نفس المطور، استديو جوريلا جيمز، من خلال احد عروض لعبتهم الجديدة Horizon Forbidden West. كما تشاهدون في الفيديو بالاسفل، دخول “الوي” على ظهر الطائر العملاق وهي تحلق بين السحب ومن ثم مشهد الانحراف بين السحب، وهو يحاكي نفس مشهد دخول الطائرة التي تحمل المقاتلين في مشهد الكشف عن Killzone 2 عام 2007.

احد المستخدمين على تويتر قام بعمل مقارنة لنفس المشهد من اللعبتين كما تشاهدون في الفيديو بالاسفل. والنتيجة كان مفاجئة للكثير حيث لم يلحظ الجميع هذا التلميح الذي بدى وكأنه مقصود بالفعل.

ربما يكون المشهد من لعبة Killzone 2 له ذكريات مختلفة خاصة انه كان حسب اراء الكثير تزيف لنظام اللعب في اللعبة عندما وصفت سوني ان المشهد كامل تم التقاطه لاسلوب اللعب في الوقت الفعلي على جهاز بلايستيشن 3. بالطبع تم اكشف فيما بعد ومن خلال المطور على ان المشهد تمت معالجته قبل ان يتم عرضة خلال حدث الكشف عن اللعبة حينها. هذا الامر وضع شركة سوني في موقف محرج وقد اثار الكثير من الجدل، لكن لنكون صادقين وحتى بعد انكشاف امر الفيديو، فقد كانت لعبة Killzone 2 مذهلة بعد صدورها.

لا نريد ان نعود لتلك الذكريات، لكن هذه لمسة رائعة بأن يقوم المطور جوريلا جيمز بالتلميح للعبتهم الاولى التي صدرت قبل اكثر من 16 عام في هذا الوقت ومن خلال احدث مشاريعهم على الجيل الجديد.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button