بعد دعم GeForce Now متصفح Edge على اكسبوكس، تم حظر حصريات بلايستيشن للعمل عليه..

منذ يومين سمحت شركة مايكروسوفت لخدمة GeForce Now السحابية من الوصول إلى متصفحها الخاص Edge وذلك من خلال تحديث جديد صدر للخدمة، والذي تم طرحه قبل أسبوع للمستخدمين في تاريخ 21 أكتوبر، حيث تضمن ذلك دعم تجريبي للمتصفح Microsoft Edge على أجهزة اكسبوكس سيرز.

وقد تساءل العديد من اللاعبين حينها، حول امكانية لعب ألعاب مثل Death Stranding على أجهزة اكسبوكس سيرز، أو ربما لعبة God of War مستقبلاً، والتي تم تسريبها في وقت سابق من خلال قاعدة بيانات خدمة GeForce Now، وهذا يعني أن لاعبي اكسبوكس بإمكانهم أن يلعبوا حصريات بلايستيشن على أجهزتهم الخاصة.

قبل قليل أفاد مراسل موقع Verge توم وارن، أن لعبة Death Stranding غير متاحة على الخدمة السحابية GeForce Now، وذلك بعد محاولة البحث عنها على متصفح Microsoft Edge، وهذا على الأرجح يعود سببه الى اتفاقيات تعاقدية حول مكان وكيفية لعب اللعبة بين الخدمة وشركة سوني.

رغم ذلك، تمكنك مكتبة GeForce Now من الوصول إلى أكثر من 1000 لعبة حاسب شخصي، حيث يدعم متصفح Edge على جهاز اكسبوكس أيضًا إدخال الماوس ولوحة المفاتيح، وهذا سيتيح للمستخدمين لعب بعض الألعاب التي لا تتمتع حتى بدعم وحدات التحكم.

ربما تضع سوني كل جهودها من اجل منع ظهور حصرياتها على منصات اكسبوكس مهما كانت الوسائل والطرق الالتفافية التي يمكنها ان تسمح بحدوث ذلك، لذلك اذا كنت تمتلك جهاز اكسبوكس وتريد تجربة احد حصريات بلايستيشن في يوم من الايام فليس امامك سوى خيار واحد، شراء جهاز بلايستيشن 🙄 هذا ما تريدك سوني ان تعرفه.

ولكن يبقى السؤال المطروح هنا، لماذا سمحت مايكروسوفت بمنافس خدمة الألعاب السحابية Xbox Cloud الخاصة بها أن تكون متاحة لأول مرة على متصفحها الخاص على جميع المنصات ؟

المزيد حول خدمة GeForce Now:

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى