مجتمع GTA 6 قلق من ان يتسبب Xbox Series S في الحد من قوة اللعبة

بدأ مجتمع لعبة GTA 6 في التعبير عن قلقة من ان يتسبب جهاز مايكروسوفت Xbox Series S في منع اللعبة من الوصول الى افضل جودة ممكن بسبب قوته المحدودة مقارنة بالمنصات الاخرى. خاصة وان التقارير تشير الى ان اللعبة ستكون مخصصة فقط للجيل الجديد وستتخطى منصات الجيل الماضي.

روكستار بعادتها ان تركز على اصدار نسخة الاجهزة المنزلية من العابها اولاً، على ان يتم اصدار نسخة الحاسب الشخصي في وقت لاحق قد يمتد لعام كامل او اكثر. وهذا بهدف التركيز على اصدار اللعبة بافضل جودة ممكنة على المنصات المنزلية اولاً والتي قد تختلف في تقنياتها عن الحاسب. لكن وجود جهاز مايكروسوفت Series S كونه محسوب على الجيل الجديد قد يشكل عثرة في طريق روكستار من اجل الوصول الى الحد الاقصى من قوة PS5 و Xbox Series X.

الامر بدأ من خلال صفحة لعبة GTA 6 على منتدى Reddit الشهير عندما قام احدهم بوضع مشاركة بعنوان “هل تعتقد أن Xbox Series S سيؤثر على تقليل جودة GTA 6 على أي حال“.

اراء منقسمة حول اداء لعبة GTA 6 على Xbox Series S

التفاعل مع هذه المشاركة كان واسع، وبينما يتفق الكثير ان جودة اللعبة ستكون اقل على جهاز Xbox Series S، الا ان هذا النقاش قسم المجتمع الى قسمين. القسم الاول يرى ان روكستار ستعمل على ضبط اللعبة لكل منصة لتصل الى افضل جودة يمكن ان تقدمها عتاد هذه المنصة.

فريق اخر يعتقد ان اللعبة ستظهر قوة كل منصة على حدى، وبينما تتوافق جميع المنصات من حيث البنية التقنية فيمكن ان تعمل روكستار على ضبط بعض عناصر اللعبة من اجل تشغيلها بأفضل صورة على جهاز Xbox Series S مثل، الغاء خاصية تتبع الاشعاع، تقليل الجودة من 4K الى 1440p والحد من معدل الاطارات لتعمل بمعدل 30 اطار/ث. ايضا يمكن ان تضع بعض التعديلات على عالم اللعبة مثل تقليل عدد الشخصيات التي يمكن ان تظهر في الشاشة في المناطق التي تشهد تزاحم كبير. او تقليل عدد المركبات والعناصر الديناميكية في الشاشة بحيث تجعل الجهاز قادر على تشغيل اللعبة بشكل سلسل.

التلاعب في مثل هذه العناصر قد لا يكون له تأثير كبير على البنية الاساسية للعبة التي تستغل قوة الاجهزة الاخرى.

فريق اخر يرى ان رغم قوة Xbox Series S المحدودة مقارنة بالاجهزة الجديدة الاخرى، الا ان روكستار لديها القوة والعزيمة في ضبط اللعبة لتعمل على كل جهاز حسب قوته. بمعنى اخر، يمكن ان نرى فريق داخل روكستار يعمل بشكل اساسي على ضبط اللعبة على Xbox Series S وفريق اخر يعلم على نسخة اجهزة PS5 و Xbox Series X لرفع قوة الرسومات والمؤثرات البصرية وضبط الخصائص الاخرى مثل HDR الديناميكي وتتبع الاشعاع وغيرها بحيث تستغل اللعبة كامل قدرات هذه المنصات.

رغم ذلك، هناك فريق ولو كان صغير، يعتقد ان جهاز Xbox Series S قد يضع حدود امام روكستار في جعل لعبة GTA 6 تستغل قوة المنصات الجديدة. وربما بعد عدة سنوات وبعد تراجع مايكروسوفت على دعم هذه المنصة، تحصل اللعبة على تحديثات ترقية تجعلها تستغل المزيد من قوة PS5 و Xbox Series X وكأنها ترقية من جيل سابق الى جيل جديد.

بشكل رسمي، روكستار ما زالت صامته بشكل كامل حيال لعبة GTA 6، سوى التأكيد على ان اللعبة تقبع تحت التطوير الذي يسير بشكل سلسل وبدون اي معوقات.

يبقى ان تشاركنا انت صديقي القارئ حول رأيك، فهل تعتقد ان جهاز Xbox Series S سيحد من قوة GTA 6 على منصات الجيل الجديد؟

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button